الوطن

طلبة الصيدلة يغلقون جامعة سعد دحلب بالبليدة

الدراسة توقفت عبر معظم الكليات التابعة

 

عرفت، جامعة سعد دحلب بالبليدة أمس شللا تاما بعدما أقدم طلبة الصيدلة وجراحة الأسنان على غلق الأبواب الرئيسية ومداخل المؤدية إلى داخل الجامعة، حيث أكدت نفس المصادر أن الدراسة توقفت عبر معظم الكليات التابعة.

وأكد الطلبة المضربون على مواصلة إضرابهم الذي شرعوا فيه منذ شهر نوفمبر الماضي تنديدا بعدم تعاطي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع انشغالاتهم المطروحة والاكتفاء بالسياسات الترقيعية على حد قولهم.

ودعا الطلبة المضربين مصالح الطاهر حجار إلى إعادة النظر في سلم التنقيط الخاص بالتوظيف وإدراج مهنة الصيدلة في التصنيف 16 بدلا من 14 الذي تم الاتفاق عليه في الاجتماع الوزاري المشترك أول أمس الثلاثاء بين وزارة التعليم العالي ومصالح وزارة الصحة بالإضافة إلى المديرية العامة للوظيف العمومي والإصلاح الإداري.

ومن جهتهم، طالب طلبة الهندسة المعمارية باستصدار مرسوم حكومي يضمن لهم حقوقهم في سوق الشغل بعد 5 سنوات من الدراسة، حيث أبدى الطلبة عن استيائهم من الوضعية التي آلت إليها تخصص الهندسة المعمارية والتعمير، حيث أشار طلبة الهندسة المعمارية المضربين إلى   الغموض الذي يكتنف مستقبلهم الذي وصفوه بـ" المجهول " بعد إدراج نظام "ال أم دي" وحصولهم على شهادة من دون اعتماد.

سعيد. ح

من نفس القسم الوطن