الوطن

"الأرندي" يراهن على الاستمرارية في برنامجه الانتخابي للتشريعيات القادمة ǃǃ

الحزب اتكأ على برنامج الرئيس بوتفليقة مثل الأفلان

 

كشف حزب التجمع الوطني الديمقراطي عن "برنامجه الانتخابي الخاص بتشريعيات 4 ماي المقبل، والذي يرمي إلى تعزيز الأمن والاستقرار وضمان الاستمرارية والتكيف مع الوضع المالي". ويرافع الأرندي مثل الأفلان لصالح برنامج الرئيس عبد العزيز بوتفليقة منذ 1999 إلى غاية الآن، في إشارة واضحة إلى أن الحزب سوف لن يحيد عن توجهاته السابقة التي جعلته يكون القوة السياسية الثانية في البلاد بعد الأفلان في التشريعيات والمحليات السابقة.

وأوضح التجمع الوطني الديمقراطي، أمس، في بيان له، أن "الحزب دأب منذ 1999 على دعم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة في تنفيذ برامجه المتتالية، وهو يساهم أيضا في التنمية الوطنية من خلال تجسيد اقتراحاته على مستوى الحكومة والبرلمان"، مؤكدا أنه "وبنفس هذا الحس يعرض التجمع على الناخبين هذا البرنامج الذي يرمي إلى تعزيز أمن البلد واستقراره ووحدة الأمة وضمان الاستمرارية، خاصة عبر الحفاظ على ديمومة العدالة الاجتماعية والتضامن الوطني".

وأفاد ذات المصدر أن "برنامج التجمع يرمي إلى التكيف مع الوضع المالي ومع ضرورة إرساء حكامة أكثر نجاعة ومتطلبات تنويع الاقتصاد، وجعله قادرا على المنافسة، وكذا الاستجابة للتطلعات الاجتماعية لمجتمع شاب ما انفك يتزايد".

وأضاف ذات المصدر أن "البرنامج يتضمن الاقتراحات التي صاغها التجمع لفائدة أبناء الجالية المقيمين بالخارج، قصد تعزيز الروابط بين الجزائر وجاليتها الوطنية بالمهجر، وأيضا إشراكها في مسعى التنمية الوطنية". وفيما يخص تحسين الحكامة، عرض التجمع اقتراحات تهدف إلى تحسين الحكامة الإقليمية، الحكامة الاقتصادية وترقية دولة القانون والحريات".

هني. ع

 

من نفس القسم الوطن