الوطن

"الجيش" تؤكد استمرار القوات الأمنية في مكافحة الإرهاب

لسان حال المؤسسة العسكرية ركزت في عددها الأخير على التحديات الكبرى لحماة الوطن

 

القضاء على 19 إرهابيا وتوقيف 9 آخرين في فيفري الماضي 

 

حرصت مجلة "الجيش"، لسان حال المؤسسة العسكرية، في عددها الأخير الخاص بشهر مارس الحالي، على تسليط الضوء على العمليات الناجحة لمختلف أفراد ووحدات الجيش الوطني الشعبي، خلال المرحلة الماضية، والخاصة بمحاربة الجماعات الإرهابية وبقايا هذه الجماعة الإجرامية، بعدد من مناطق الوطن. ووصفت المجلة هذه العمليات بـ"الناجحة"، والتي جسدت التطور الذي تحققه مختلف الوحدات التابعة للجيش، سواء على الصعيد الاحترافي أو الجاهزية لمكافحة الجريمة والإرهاب، وكشف العدد الأخير للمجلة، والذي حمل رقم 644، عن الحصيلة التي سجلت في الفترة الماضية فيما يخص عمليات القضاء على الإرهابيين والتي قدرت بـ 19 إرهابيا فيما تم توقيف 9 آخرين.

وجاء في افتتاحية العدد الأخير من "الجيش" والذي عنون بـ"التحديات الكبرى لا تكسبها إلا العزائم القوية"، تسليط للضوء على النتائج والحصيلة التي حققها في مواجهة الجريمة المنظمة والإرهاب، وفق تعليمات نائب وزير الدفاع رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد ڤايد صالح، في زيارته الأخيرة إلى الناحية العسكرية الخامسة، وحث فيها إطاراته على ضرورة مواصلة التحدي الذي سطرته القيادة العليا في البلاد لمواجهة الجريمة وبكل إشكالها.

كما أشار ذات المصدر إلى أن الجيش الوطني قطع أشواطا كبيرة فيما يخص مواكبة وسائل التكنولوجيات الحديثة التي تعرف تطورا كل يوم في مجال الدفاع، مشيرا إلى التحديات الراهنة للجيش والمتمثلة في الصناعات العسكرية والتي وصفتها المجلة بالتحدي الكبير للجيش الذي ينبغي مواصلته.

هذا وعرج العدد على الحصيلة المسجلة في مجال مكافحة الإرهاب والتي كانت إيجابية، حيث تم خلال ذات الفترة القضاء على 19 إرهابيا فيما تم توقيف 9 آخرين، وكذا 9 من عناصر الإسناد، فيما تم توقيف أيضا 148 مهرب، و628 مهاجر غير شرعي حاولوا اختراق الحدود الجزائرية.

أما فيما يخص مكافحة تهريب المخدرات، فقد تم توقيف 55 شخصا، في حين تم اكتشاف 46 مخبأ وملجأ للمهربين وتجار المخدرات، كما تم حجز في نفس الفترة 5385 كلغ من الكيف المعالج، و1كلغ من الكوكايين، و109442 لتر من الوقود.

هذا وقد تمكنت ذات الوحدات من تحييد 28 إرهابيا بكل من تيزي وزو، إليزي وجيجل، وتم استرجاع كمية معتبرة من الذخيرة والأسلحة، حيث تم حجز 134 سلاح منها بنادق، رشاشات، بنادق صيد ومدافع تقليدية الصنع، وقاذفات صواريخ، وبنادق نصف آلية، كما تم حجز كمية معتبرة من الطلقات من مختلف العيارات وبلغ عددها 12406 وحدة، إضافة إلى أغراض أخرى كالهواتف التي تعمل بالأقمار الصناعية، وكذا كاميرات المراقبة وأجهزة تموقع عبر الأقمار الاصطناعية.

 

 

إكرام. س 

من نفس القسم الوطن