الوطن

ذويبي: لا يمكن للجميع أن يكون في المرتبة الأولى في قوائم التشريعيات

أكد على أن النهضة قدمت تنازلات لصالح نجاح الاتحاد

أكد الأمين العام لحركة النهضة، محمد ذويبي، أن الخلافات التي تشهدها الحركة على المستوى الداخلي أمر طبيعي، خاصة أنها جاءت بعد مرحلة التحضير لقوائم الحزب في التشريعيات القادمة. واعتبر المتحدث أن أغلب القيادات التي استقالت كانت استقالتها من الترشح وليس من الحزب، وهي تناضل في الحزب الآن. ورأى أن هذه الظاهرة صحية وموجودة في كل الأحزاب. كما دافع المتحدث عن الاتحاد الذي انخرط فيه الحزب وسيقدم معه رفقة تشكيلتين حزبيتين أخريين قائمة موحدة في الاستحقاق الانتخابي القادم، واعتبر أن ما قام به الحزب كان لصالح نجاح الاتحاد وليس أمرا آخر.

قال محمد ذويبي، في تصريح صحفي، أمس، أن الخلافات داخل الأحزاب أمر صحي، وموجود وقائم في كل الأحزاب، لهذا اعتبر أن ما حدث داخل حركة النهضة أثناء مرحلة إعداد القوائم الخاصة بالتشريعيات المقبلة أمر طبيعي ومقبول، والحركة ومؤسساتها تقبل الرأي والرأي الآخر على حدّ تعبيره. وأشار ذات المسؤول الحزبي أن ما مرت به النهضة خلال تلك المرحلة، أي ما قبل 5 مارس الحالي، لا يكاد يعد إلا استقالة من بعض القيادات من الترشح في قوائم الاتحاد باسم النهضة، وليس استقالة من الحزب كما يروج البعض، سواء تعلق الأمر بيزيد بن عيشة أو غيره من القيادات وإطارات حركة النهضة.

وأوضح المتحدث في هذا الصدد أنه من غير المعقول أن يكون الراغبون في الترشح كلهم في صدارة القائمة أو على رأسها، لهذا يتم اختيار الأفضل ومن يكون قادرا على تقديم الإضافة الحقيقية. وأضاف يقول: "الانتخابات فيها منافسة وطموح على المستوى الداخلي"، مشيرا أن المكتب الوطني لا يفرض مرشحا وأن العمل يكون انطلاقا من تزكية الحزب وعلى مستوى لجان الترشيحات.

بالمقابل، أكد ذويبي أن حركة النهضة قدمت العديد من التنازلات من أجل نجاح مشروع الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء.

أمال. ط

 

من نفس القسم الوطن