الوطن

ساحلي يعلن عن مشاركة حزبه في 38 دائرة انتخابية في التشريعيات القادمة !!

انتقد دعاة اليأس والمروجين لخطاب المقاطعة

 

أكد الأمين العام لحزب التحالف الوطني الجمهوري، بلقاسم ساحلي، أن حزبه سيدخل غمار المنافسة الانتخابية القادمة في 38 دائرة انتخابية، ولن يتحالف مع أي تشكيلة سياسية أخرى ويرفض، كما قال، كل أصوات المقاطعة والتشكيك والتيئيس.
وعبر بلقاسم ساحلي، في ندوة صحفية نشطها بمقر حزبه، خصصها لتقديم حصيلة ما تم إنجازه، عن ارتياحه للظروف التي جرت فيها عملية جمع التوقيعات لإعداد القوائم الانتخابية عبر الوطن وفي الدوائر الانتخابية للجالية الجزائرية المقيمة بالخارج. ونوه الأمين العام لحزب التحالف الوطني الجمهوري، في هذه الندوة، بالتسهيلات التي قدمتها الإدارة مركزيا ومحليا لكل الأحزاب، واصفا في الوقت ذاته المرافقة التي لقيها مناضلوه في هذه المرحلة لدى الهيئة العليا لمراقبة الانتخابات بالإيجابية.
وفي تحليل لمحتوى قوائم حزبه، قال ذات المسؤول الحزبي أن حزبه اقترب من المناصفة بين الجنسين في القوائم، حيث تتشكل من 53 بالمائة من المترشحين الرجال و46 بالمائة من المترشحات النساء وبمعدل سن 38 سنة، أما بالنسبة للمستوى التعليمي فقد أكد السيد ساحلي أن أكثر من 85 بالمائة جامعيون. وأضاف أن حزبه شارك في أغلبية الدوائر الانتخابية من خلال جمع التوقيعات، حيث التمس مناضلوه التفاف المواطنين حول برنامج حزبه ومرشحيه.
ومن جهة أخرى، أكد ساحلي أن ما لمسه من وعي لدى المواطنين من خلال التفافهم حول مرشحي الحزب، هو ما يجعله يشارك بقوة في الموعد الانتخابي القادم رافضين دعوات المقاطعة والتشكيك والتيئيس.
ومن جهة أخرى، نفى ساحلي وجود أي نوع من التحالف مع أحزاب أخرى، موضحا أن ما جرى من لقاءات مع مسؤولي بعض الأحزاب مؤخرا كان هدفها التشاور والتنسيق فقط.
أمال. ط
 

من نفس القسم الوطن