الوطن

الجزائر الأولى إفريقيا في مجال تهيئة الإقليم

بالنظر إلى جهودها في إنشاء مدن عصرية والقضاء على البيوت الهشة

 

نالت الجزائر خلال الندوة الدولية لإفريقيا التي عقدت بمدينة ليون الفرنسية الجائزة الأولى في مجال تهيئة الإقليم على ما حققته من انجازات في قطاع البناء والسكن، حسبما أفاد به بيان لوزارة السكن والعمران والمدينة.
وجاءت هذه الجائزة نظرا كذلك لما قامت به الجزائر من جهود في "إنشاء لمدن عصرية جديدة والقضاء على البيوت القصديرية وما تبذله الحكومة الجزائرية من مجهودات جبارة لتحسين النمط المعيشى للساكنة" يضيف البيان. 
وتعتبر الندوة الدولية لإفريقيا المنعقدة في فيفري الفارط حدثا عالميا يهدف أساسا الى تطوير الانتقال الطاقوي والتنمية المستدامة على المستوى المحلي والدولي، وشارك في اللقاء الذي تنظمه كل من مدرسة التجارة بليون ومعهد المقاولة بإفريقيا هيئات ومؤسسات والعديد من الفاعلين والناشطين من أجل تنمية القارة الإفريقية. 
ومنحت الندوة سبع جوائز تتعلق بتهيئة الإقليم التي تقدم للبلد الذي عمل أكثر لإسكان مواطنيه وتهيئة إقليمه، وجائزة التربية للمشروع التربوي الأكثر حداثة في القارة، وجائزة النمو المقدمة للبلد الأكثر فعالية في نمو اقتصاده، وجائزة الطاقة لأحسن مشروع طاقوي إفريقي، كما تعلق الأمر أيضا بجائزة أحسن مؤسسة إفريقية وجائزة المشروع الزراعي الأكثر حداثة وكذا جائزة لأحسن الباحثين أو الجمعيات في مجال الصحة.
دنيا. ع
 

من نفس القسم الوطن