الوطن

بوشافع: الأفافاس سيشارك في التشريعيات القادمة بـ 35 قائمة انتخابية

خطاب الحزب لن يحيد عن مسعى الإجماع الوطني ومبادرة الحزب

 

أكد الأمين الوطني الأول لجبهة القوى الاشتراكية، عبد المالك بوشافع، أن الحزب سجل نسبة ضئيلة من احتجاجات المناضلين فيما يخص القوائم الانتخابية التي يشارك بها الحزب في التشريعيات المقبلة، مشيرا إلى تسجيل نسبة طعون تقدر بـ37ر2 بالمائة. وأوضح بأن ترشح قيادة الأفافاس في قوائم الحزب لتشريعيات 4 ماي القادم والتي عددها محدود جدا، عكس ما تم إشهاره بخصوص هذا الموضوع من طرف جهات تستهدف الحزب.
عبد المالك بوشافع وفي رده على سؤال على هامش أشغال المجلس الوطني للحزب، أمس بالعاصمة، حول احتجاج المناضلين على بعض الترشيحات، قال أن "الأمر لا يتعلق باحتجاجات وإنما بطعون" التي بلغت نسبتها 37ر2 بالمائة"، وصرح يقول أن الجبهة ستكون حاضرة في تشريعيات 4 مايو المقبل بـ35 قائمة انتخابية منها 3 قوائم تمثل الجالية المقيمة بالخارج.
 وتأسف يقول أنه كان بإمكان الحزب الحصول على المزيد من القوائم في جنوب الوطن "لولا تحيز الإدارة"، مؤكدا أن عدد المترشحين ضمن الإطارات المسيرة للحزب "محدود".
ولدى تطرقه إلى جدول أعمال هذه الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني التي تنعقد في جلسة مغلقة، أشار بوشافع إلى أن هذه الدورة ستعكف على تحضير الحملة الانتخابية ترقبا للاقتراع المقبل. وأوضح يقول أنها ستبحث "بالتفصيل العراقيل والصعوبات" التي تخللت مسار إيداع الترشيحات. 
وقال أن الخطاب الانتخابي لجبهة القوى الاشتراكية "واضح" وتم "تأكيده مرارا"، مذكرا بمسعى الحزب لـ"إعادة بناء الإجماع الوطني".
محمد الأمين. ب 
 

من نفس القسم الوطن