الوطن

انتخاب بن زروقي فافا رئيسة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان !!

تواجدها يلغي رسميا اللجنة التي كان يرأسها فاروق قسنطيني

 

تم انتخاب بن زروقي فافا سيد لخضر، أمس أول بالجزائر العاصمة، رئيسة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان الذي تم استحداثه في إطار تجسيد أحكام الدستور المعدل في فيفري 2016 .
وجاء انتخاب بن زروقي بالإجماع عقب مراسم تنصيب أعضاء هذا المجلس البالغ عددهم 38 عضوا، من طرف الرئيس الاول لمحكمة العليا بودي سليمان.
واعتبر أعضاء المجلس أن انتخاب بن زروقي، التي تشغل منصب رئيسة المحكمة الإدارية بالجزائر، لهذا المنصب "جاء في إطار دعم الجزائر للعنصر النسوي في تولي مناصب عليا وسامية في الدولة وكذلك لكفاءتها وخبرتها الطويلة في مجال القانون والعدالة وحقوق الإنسان".
وفي كلمة لها عقب انتخابها شكرت رئيسة المجلس رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة على الثقة التي وضعها في أعضاء المجلس، كما توجهت بالشكر لأعضاء المجلس على الثقة التي وضعوها فيها، مشيرة إلى أن العضوية في هذا المجلس هي "مهمة سامية لخدمة الوطن والمواطن".
وأكدت أن هذا المجلس الذي جاء تتويجا للإصلاحات التي قام بها رئيس الجمهورية سيلتزم بالإسهام في ترقية حقوق الإنسان من خلال النشاط في الميدان والتكوين المستمر للفاعلين في المجال وكذا اقتراح ترقية التعليم الخاص بمجالات حقوق الإنسان في الاوساط التربوية والجامعية والاجتماعية، كما أوضحت في ختام كلمتها أنه سيتم تخصيص اجتماع المجلس المقبل لانتخاب رؤساء اللجان الست الدائمة لهذه الهيئة.
 
 
أمال. ط

من نفس القسم الوطن