الوطن

اضراب وطني لشل مجمع "سونلغاز" والخروج في مسيرات وطنية

دعوات لفتح تحقيق قضائي حول الحملة التي تستهدف النقابيين

 

قام أول أمس قياديي النقابة الوطنية المستقلة لعمال الكهرباء والغاز بوقفة احتجاجية سلمية أمام مجمع سونلغاز بالعاصمة قادمين من أقصى الجنوب لأقصى الشمال ومن مختلف الولايات المنصبة في الوطن من أجل الحريات النقابية ومن أجل رفع الضغط على العمال الذين أصبحوا عرضة لحملة شنيعة تقوم بها إدارة المجمع ضد الحريات النقابية وذلك بإيعاز حسبهم من النقابة الصفراء " الاتحاد العام للعمال الجزائريين.
وخلال الوقفة الاحتجاجية تم استنكار تعليمات أصدرها الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز مصطفى قيتوني تقضي بإحالة كل المندوبين والنقابيين في جميع الولايات للمجالس التأديبية وترغيبهم بالمناصب أو تهديدهم وأنه كل مدير لا ينفذ التعليمات الشفهية سيكون مصيره الطرد من العمل أو التحويل نحو الجنوب.
ونددت النقابة الوطنية المستقلة لعمال الكهرباء والغاز بالتعليمة وفيما يؤكد العمال المجمع بأن نقابتهم مسجلة ومعتمدة وفقا للقوانين الجمهورية تحت رقم 101 من وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي وأننا نقابة تمثيلية وعدد منخرطينا فاق 35000 منخرط على مستوى الوطني.
وتندد النقابة الوطنية المستقلة لعمال الكهرباء والغاز لتدخل الأمن الوطني أثناء الوقفة الاحتجاجية وللضغط الممارس على المحتجين وتفرقتهم دون وجه حق خصوصا وأن المطالب دستورية وأن مجمع سونلغاز أصبح فوق دستور الدولة بمساعدة الأمن الوطني الذي شارك بطريقة مباشرة في التضييق ومساعدة المجمع على إخلاله بدستور الدولة.
واعتبرت النقابة "إن ما يحدث للعمال بولايات تيزي وزو وبجاية وبويرة والبليدة والعاصمة ستكون آثاره وخيمة على المجمع " مؤكدة للسلطات العليا أن كل التقارير التي تصلهم حول تمثيل الاتحاد العام للعمال الجزائريين بمجمع سونلغاز هي تقارير كاذبة وهي نقابة غير تمثيلية وأنها لا تملك أي قاعدة حقيقية لمناضلين والقياديين.
وجدد المكتب الوطني مساندته بقوة العمال في تيزي وزو وكل الولايات التي يحاول حسب ملال " عبثا المجمع فيها جعلنا منظمة تمول الإرهاب و يطالب الجهات المختصة في فتح تحقيق قضائي حول هذه الحملة التي أخذت أبعادا خطيرة جدا و أصبحت مستفزة للعمال الذين هم الآن على أتم الاستعداد للدخول في إضراب وطني و شامل و لشل المجمع نهائيا مع الخروج في مسيرات وطنية ستجوب شوارع العاصمة و الولايات في الأسبوع القادم.
وتشيد النقابة الوطنية المستقلة برفض الكثير من المديرين التنفيذين بولايات الوطن  تنفيذ القرارات الشفوية ضد النقابة المستقلة و تؤكد لمن تسول نفسه تنفيذ هذه القرارات بأنه سيكون خارج عن القانون و عن الدستور الجزائري و أننا سنتخذ كافة الإجراءات القانونية و النقابية ضد من يخالف القانون ....
وفي الاخير اكدت" عن اتمام كل الإجراءات القانونية اللازمة التي تسبق شن الإضراب الوطني بمجمع سونلغاز لرفع الأجور و تحقيق لائحة المطالب موجهة نداء الى العمال ان يكونوا على أتم الاستعداد للمشاركة في الإضراب الوطني و المسيرات العمالية التي سيعلن عليها لاحقا في هذا الأسبوع.
عثماني. م
 

من نفس القسم الوطن