الوطن

أزيد من ألفين مخالفة تجارية بالعاصمة خلال شهر واحد!

تتعلق أغلبها بعدم التشهير بالأسعار

 

كشف مصادر من مديرية التجارة لولاية الجزائر أن مصالح هذه الأخيرة سجلت خلال شهر فيفري المنصرم أزيد من 2.000 مخالفة تجارية أغلبها تتعلق بعدم التشهير بالأسعار.
وأوضح ذات المصدر أن أعوان الرقابة التابعين للمديرية وقفوا خلال شهر فيفري المنصرم على 2096 مخالفة تجارية أزيد من 700 مخالفة منها تتعلق بعدم إعلام المستهلك بالأسعار فيما وصل عدد المخالفات المتعلقة بالمنتجات التي تشكل خطرا غذائيا على صحة المستهلك 463 مخالفة، وتراوحت بقية المخالفات بين التجاوزات المسجلة بالنسبة للأسعار المقننة والتجارة غير الشرعية وأمن المنتجات وضمان احترام حرية المنافسة إضافة إلى تطهير التجارة الخارجية. 
وبلغ عدد التدخلات التي قام بها أعوان الرقابة التابعين لمديرية التجارة لولاية الجزائر خلال الشهر المنصرم 19.019 تدخل   نجم عنه إصدار 135 اقتراح غلق لمحلات تجارية مخالفة للقوانين واللوائح المنظمة للقطاع، وفاق عدد التدخلات المسجلة بالنسبة لمراقبة الممارسات التجارية 11.900 تدخل مقابل ما يزيد عن 7000 تدخل خاص بقمع الغش. وبالنسبة للحصيلة المالية لنشاط الرقابة لمديرية التجارة خلال الفترة المشار اليها فقد قدرت قيمة المحجوزات من مختلف السلع بأزيد من 3 ملايين دج مقابل ما يزيد عن 81 مليون دج بالنسبة للسلع غير المفوترة وقرابة 400 ألف دج بالنسبة للتجاوزات الخاصة بممارسة اسعار غير شرعية.
ووضعت مديرية التجارة لولاية الجزائر برنامجا محددا لمراقبة نشاط التجار الموزعين عبر اقليم الولاية خلال سنة 2017 يشمل الوصول إلى مراقبة 206.010 تاجر مع نهاية السنة بمعدل يفوق 17.000 تاجر في الشهر فيما يقوم بهذه العمليات مفتشو وأعوان الرقابة التابعين للمديرية والموزعين على 374 فرقة.
دنيا. ع
 
 

من نفس القسم الوطن