الوطن

طاهر حجار يحذر من إقرار سنة بيضاء لطلبة الصيدلة وطب الأسنان

دعا المضربين لاستئناف الدروس والمشاركة في استدراكها فورا

 

حذرت وزارة التعليم العالي طلبة الصيدلة وطب الاسنان، من التوجه الى اقرار سنة بيضاء بسبب اضراباتهم المتواصلة، وهذا في وقت باشرت فيه عملية احصاء واسعة للدروس الضائعة عبر مختلف كليات ومعاهد الوطن.
واكدت وزارة التعليم العالي في بيان لها أنه "في حال تعذر استدراك ما فات من الدروس ببعض السنوات المعنية، فانه بإمكان اللجان البيداغوجية الإقرار عن سنة بيضاء، لا سيما وأنه قد تمت الاستجابة للمطالب البيداغوجية الموضوعية ووضع رزنامة للتكفل بها وتجسيدها وفقا لخارطة الطريق والآليات التي تم الاتفاق عليها مع ممثلي طلبة الفرعين عقب سلسلة اللقاءات التي جمعتهم مع ممثلي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
وهذا فيما اصرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على دعوتها لطلبة فرعي الصيدلة وطب الأسنان، المضربين منذ أكثر من ثلاثة أشهر، لاستئناف الدراسة في أقرب الآجال بغية "إنقاذ السنة الدراسية".
ويأتي هذا عقب اجتماع عمداء كليات العلوم الطبية مع الأمين العام للوزارة، اين تم توجه نداء طلبة طب الأسنان المضربين عن الطعام إلى "التعقل والتوقف عن إضرابهم وتغليب المصلحة العامة للطلبة، خاصة بعد تلبية كل مطالبهم المشروعة من طرف السلطات العليا".
وأشارت الوزارة بالمناسبة إلى أنه من "خلال عرض عمداء الكليات للوضعية الدراسية في قسمي الصيدلة وطب الاسنان، اتضح أن نسبة التوقف عن الدراسة متباينة من كلية إلى أخرى ومن تخصص إلى آخر ومن سنة دراسية إلى أخرى".
وعليه، تم التأكيد خلال الاجتماع على "ضرورة الإسراع في تفعيل اللجان البيداغوجية للفرعين من أجل وضع برنامج استدراكي للدروس".
سعيد. ح
 

من نفس القسم الوطن