دولي

القسام: نسعى إلى تحييد المدنيين عن مجريات العمل العسكري

قالت ان المعارك تشهد على أخلاقية المقاومة وهمجية الاحتلال

 

 

أكدت كتائب الشهيد عزالدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أنها لا تستهدف الأطفال، وأنها تسعى لتحييد المدنيين عن مجريات العمل العسكري، ونفت دعاية الاحتلال الصهيوني، وزعمه استخدام المقاومة الفلسطينية دور العبادة والمستشفيات والمؤسسات المدنية دروعا بشرية لحماية عناصرها وقادتها.

وأكدت الكتائب في كلمة مسجلة لها، خلال ندوة حوارية، نظمها مركز قدسنا للدراسات والتطوير، بمدينة غزة، حول "انتهاكات الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين"، أن وجود الاحتلال الصهيوني هو أكبر انتهاكٍ لحقوق الإنسان، مشددة على أن استمراره سيؤدي حتماً إلى مزيد من الويلات.

وفنّدت كتائب القسام، خلال الندوة، الدعاية الصهيونية التي تُطلق مع كل عدوان على قطاع غزة، مشددة على أن "المعارك الماضية التي خاضتها المقاومة على مدار ثلاث حروب كانت شاهدةً على أخلاق المقاومة الفلسطينية وعلى همجية العدو الصهيوني". وقال أبو جعفر، القائد الميداني في كتائب القسام: إن المقاومة الفلسطينية تسعى دائماً إلى تحييد المدنيين والمناطق السكنية عن مجريات العمل العسكري. وأشار إلى أن الكتائب "لا تستهدف الأطفال ولا المرافق الصحية وما يشابهها من مؤسسات بعكس العدو الذي يستهدف الأطفال الرضع والنساء ودور العبادة والمستشفيات والصحفيين والدفاع المدني".  من جانبه، قال قيادي في سرايا القدس إن المقاومة الفلسطينية تعمل على صد العدوان الصهيوني المتكرر على أبناء شعبنا، لافتا إلى مراعاة الأبعاد القانونية والدولية والإنسانية في المواجهة مع المحتل.

القسم الدولي

 

من نفس القسم دولي