الوطن

بدوي: نحو الرفع من عدد رئيسات الدوائر إلى 100

يشغلن الآن 30 دائرة إدارية فقط

كشف وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، عن وجود نية لدى الحكومة وقطاعه الوزاري تحديدا للرفع من عدد المناصب التي تشغلها النساء على مستوى الدوائر الإدارية. وقال أن عددهن الآن يقدر بـ 30 يشغلن هذه المناصب، فيما سيتم الوصول، في آفاق السنتين القادمتين، إلى 100 منصب.

دعا نور الدين بدوي النساء الجزائريات إلى ضرورة الاستمرار في نضالهن، كل من موقعها، من أجل الحفاظ على المكتسبات الوطنية. وأشاد خلال تكريمه للنساء الفاعلات في المجتمع، في احتفالية نظمت أمس بالعاصمة تزامنا مع الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة، بالمجهودات التي تقوم بها المرأة الجزائرية لتحقيق التنمية في شتى المجالات، معتبرا أن المكانة التي عززتها لها السلطات من خلال مراجعة قانون الأسرة وترقية تواجدها السياسي عن طريق سن القانون العضوي المتعلق بتوسيع حظوظ تمثيلها في المجالس المنتخبة، قبل تتويجها بوضع لبنة جوهرية في نص الدستور الجديد، تجعل من التناصف توجها أساسيا في سوق العمل، بالإضافة إلى تشجيع المرأة على تولي مناصب المسؤولة على كل المستويات.

واستشهد ذات المسؤول الحكومي بسلسلة التعيينات التي شهدتها في مناصب المسؤولة على المستوى المركزي والمحلي كالولاة، مفتشات عامات، مديرات، مديرات فرعيات، رئيسات دوائر وغيرها من المناصب، وهذا بفضل القدرات والمؤهلات المكتسبة من طرفهن في تسيير الشؤون العمومية للدفع بعجلة التنمية والاقتصاد الوطني.

إكرام. س

 

من نفس القسم الوطن