الوطن

مقري يدافع عن سياسته في إعداد القوائم الانتخابية لتشريعيات ماي القادم !!

لمح لوجود انسجام في اتخاذ القرارات خاصة تلك التي تتعلق بقائمة العاصمة

حمس لم تتفاوض مع النظام ولن نبيع ضمائرنا !!

حاول رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، أن يدافع عن الخيارات التي خلص إليها فيما يتعلق بإعداد قوائم الحركة لتشريعيات 4 ماي القادم، والتي أحدثت ضجة كبيرة خاصة فيما يتعلق بقائمة الحزب بالعاصمة، والتي تجاوز فيها رئيس الحركة مؤسسات الحزب وأدرج، رغم رفض قيادات مجلس الشورى الولائي والمكتب الولائي للعاصمة، إدراج عبد المجيد مناصرة على رأس القائمة وإزاحة القيادي في الحركة ياسر ڤانة. وتحدث مقري بخصوص هذه القضية قائلا أنه خيار يأتي عن قناعة تامة تؤكد مدى أهمية التحالف بين حمس والتغيير الذي سيتم ترسيمه بعد الانتخابات التشريعية في مؤتمر استثنائي.

عبد الرزاق مقري، وخلال لقاء مع الصحافة، أمس، بمقر الحركة بالعاصمة، فند وجود صفقة بين حزبه وبين السلطة أو أي طرف منها، تمهيدا لدخول الحركة في الحكومة المقبلة وتكرار التجربة التي كانت في عهد أبو جرة سلطاني. وأوضح في هذا الصدد بأن حمس ليست من الأحزاب التي تعقد الصفقات مثل هذه، معتبرا أن مشاركة حمس في كل الولايات وعبر المقاطعات الأربع التي تتواجد بالخارج دليل على أنها المعارضة الحقيقية وأنها تريد الوقوف في وجه هذا النظام وأحزابه.

واعتبر ذات المسؤول الحزبي أن هاجس العزوف عن التصويت في تشريعيات 4 ماي لا يخدم المصلحة العليا للبلاد، كما أنه لا يخدم العملية السياسية. ودعا في هذا الصدد الناخبين إلى اختيار ممثلي الأحزاب ذوي الكفاءات، بعيدا عن منطق التشاؤم وطرح مشكل التزوير. ولدى تطرقه لملف التشريعيات، بدا المتحدث متفائلا بقدرة حزبه على افتكاك مقاعد هامة في البرلمان القادم.

هني. ع

 

من نفس القسم الوطن