الوطن

لعمامرة: تأجيل زيارة روحاني إلى الجزائر كانت بطلب من الطرف الإيراني

ردا على الأقاويل والإشاعات التي رافقت الكشف عن القرار

كشف وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، رمطان لعمامرة، أن تأجيل زيارة الرئيس الإيراني حسن روحاني إلى الجزائر كانت بطلب من السلطات الإيرانية، لكن هذه الزيارة ستبقى قائمة وسيحدد تاريخها لاحقا.

رمطان لعمارة، وخلال تصريح أدلى به للصحافة، أمس، على هامش الحفل المنظم على شرف النساء احتفالا بيومهن العالمي، حرص على الكشف أن تأجيل زيارة الرئيس الإيراني حسن روحاني إلى الجزائر بكونه قد جاء بطلب من الرئيس الإيراني، كما جاء في بيان لوزارة الشؤون الخارجية للجمهورية الإسلامية الإيرانية قبل أيام، مبرزا أن هذه الزيارة تبقى قائمة وسيحدد تاريخها في وقت لاحق بهدف تعزيز العلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين.

وأضاف رئيس الدبلوماسية الجزائرية أن تأجيل زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى الجزائر كان بسبب وعكة صحية للرئيس عبد العزيز بوتفليقة، كما جاء في بيان سابق لرئاسة الجمهورية، تم بالاتفاق بين الطرفين.

وبمناسبة عيد النساء، أشاد الوزير لعمامرة بالمستوى الذي بلغته المرأة الجزائرية في جميع المجالات، منها السياسي الذي تفوقت فيه على الكثير من نظيراتها في الدول المتقدمة.

ويأتي رد الوزير في الحكومة ردا على كل الإشاعات والأقاويل التي قيلت وروج لها بعد الإعلان عن تأجيل الزيارة، والتي حاولت بعض الأطراف ربطها بتأجيل من الطرف الجزائري كما حدث مع زيارة ميركل إلى الجزائر.

آدم شعبان

 

من نفس القسم الوطن