الوطن

مستخدمو قطاع المالية يهددون بالعودة إلى الشارع !!

تنديدا بالاقتطاعات في أجور العمال المضربين من قبل بابا عمي

نددت الاتحادية الوطنية لمستخدمي قطاع المالية بالاقتطاعات المالية التّي أقرتها الوصاية ضد العمال المشاركين في الإضراب الأخير لمدة 05 أيام "، مؤكدة انه "خرق للتشريع المعمول به بينها وبين مصالح بابا عمي ".

هددت أمس الاتحادية الوطنية لمستخدمي قطاع المالية المنضوية تحت لواء السناباب في بيان لها "بالدخول في إضراب مجددا مستنكرة تصرفات الوزارة الوصية بانتهاجها سياسة الهروب إلى الأمام وتعمدها غلق قنوات الحوار والتشاور مع ممثلي الاتحادية".

وأوضحت الاتحادية أن "لقائها مع الوصاية نتيجة الإضراب الوطني الذي شنته الاتحادية لمدة 05 أيام لم يثمر بشيء " مفيدة "انه فضلا عن كل هذا راحت الوزارة الوصية تمارس التهديد الممنهج على الإطارات النقابية ومناضلي الاتحادية مع اقتطاع أيام الإضراب من رواتب المضربين من دون مراعاة الشروط القانونية المنصوص عليها في هذا الشأن".

وعبرت الاتحادية "عن تأسفها للتعسف الممارس في حق في حق العمال ومساس بالقدرة الشرائية" مشيرة انه "بالرغم من اللقاء الأخير الذي جمع بين الأمين العام للوزارة المالية والأمين العام لنقابة السناباب بلقاسم فلفول وهو ما يعتبر إخلال بالضمانات التي منحتها الوزارة للاتحادية دون مراعاة ما قد ينجر عن هذه التصرفات التي تساهم في تغذية الصراعات وزعزعة استقرار القطاع عموما".

 وأفادت الاتحادية أن كل هذا "لا يثنيها وجميع مناضليها عن مواصلة المطالبة بحقوقهم المشروعة بالطرق السلمية متخذة الحوار والتشاور وسيلة لها"، مؤكدة أن "الوصاية تدفعها في كل مرة لاستعمال وسائل أخرى للمطالبة بحقوقها بالرغم من أن الدستور الجزائري يخول هذا إلا آن هذا يساهم في تعفين القطاع الذي لا يتمناه المجلس الوطني للاتحادية ذلك".

ودعت الاتحادية الى "إعادة النظر في بعض بنود القوانين الأساسية والأنظمة التعويضية لجميع عمال قطاع المالية، وكذا إدماج جميع عمال الأسلاك المشتركة لقطاع المالية في الأسلاك التقنية مع الاستفادة من نفس النظام التعويضي، إضافة إلى الترقية المالية لجميع عمال المالية الذين استوفوا عشر سنوات من الخبرة فما فوق في رتبة أعلى، مع احتساب منحة المردودية على أساس 40 بالمائة، وإدماج كل العمال المتعاقدين بالتوقيت الكلي أو الجزئي في مناصب دائمة حسب الشهادات المتحصل عليها".

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن