الوطن

حجز كمية من حمض النتريك الخطيرة بتيزي وزو

يستعمل في تحضير المتفجرات

تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، من حجز كمية تقدر بــ 150 لترا من مادة حمض النتريك مخزنة في خمسة 5 براميل بلاستيكية في عزازقة بتيزي وزو، وهي مادة خطيرة تستعمل في تحضير المتفجرات.

وأفاد بيان صادر عن وزارة الدفاع الوطني، أمس تلقت" الرائد " نسخة منه أنه في إطار مكافحة الإرهاب، كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، في الساعان الماضية بضواحي بلدية عزازقة ولاية تيزي وزو، كمية تقدر بــ 150 لترا من مادة حمض النتريك مخزنة في خمسة 5 براميل بلاستيكية، وهي مادة خطيرة تستعمل في تحضير المتفجرات.

وكانت مفارز للجيش الوطني الشعبي قد حجزت قرابة 10 قناطير من المواد الكيماوية لصنع المتفجرات بكل من منطقة شعبة العامر ببومرداس وتيزي وزو، كما أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني، بناءا على معلومات، 5 عناصر لدعم الإرهاب بكل من برج عمر ادريس بورقلة وتيزي وزو، ودمرت مخبأين للإرهابيين في بومرداس وباتنة.

من جهة أخرى، وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر للدرك الوطني بكل من برج باجي مختار وتمنراست، 15 مهربا و5 مهاجرين غير شرعيين من جنسيات إفريقية مختلفة، فيما حجزت شاحنتين وسيارة رباعية الدفع و3600 لترا من الوقود و5 أجهزة كشف عن المعادن.

خ. س

 

من نفس القسم الوطن