دولي

مصادرة أموال ومداهمات واعتقالات صهيونية بالضفة

طالت منازل أسرى محررين

 

داهمت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر أمس عدة أحياء ومناطق في الضفة الغربية، وشنّت حملة تفتيش واسعة. وفي مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، فتشت قوات الاحتلال العشرات من منازل الأسرى المحررين، وصادرت أموالًا خاصة بعوائلهم.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال فتشت ما يزيد عن 20 منزلًا لأسرى محررين من سجون الاحتلال، وهددت الأهالي بالعودة قريبا. وأكد أهالي بعض المنازل التي اقتُحمت أن ضباط الجيش كانوا يسألون عن الأموال التي بحوزة مالك البيت، فيما هددت بعض الأسرى بالاعتقال. كما اقتحمت قوات منزل الداعية والخطيب المعروف الشيخ فوزي الخطيب، وكذلك منزل نجله الاسير المحرر محمد الخطيب وحذيفه الخطيب وعبد الرحمن الخطيب وعاثت فيها فسادًا. واحتجزت قوات الاحتلال الأسير المحرر فايز مسك عدة ساعات، واستجوبته، ومن ثم أفرجت عنه. 

وأكد المحرر مسك على صفحته في فيس بوك بعد الإفراج عنه أن الاحتلال صادر من منزله ما يعادل 15 ألف شيكل. وأفادت وسائل اعلام محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الأسير المحرر الحاج رسمي دوفش واثت في المنزل خرابا وفسادا وصادرت أجهزة الكمبيوتر والهواتف النقالة.

 وبدوره قال المحرر هشام الشرباتي على صفحته في فيسبوك: "فقط بلغني الجيش سلام من الكابتن أديب وتوصية (أقعد عاقل بدون مشاكل). ووعدوا الأسبوع القادم كمان زيارة ".

 واعتقلت قوات الاحتلال، فجر أمس، خمسة مواطنين فلسطينيين، وذكر بيان صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته اعتقلت الليلة الماضية، ثلاثة مواطنين فلسطينيين ممّن وصفهم بـ "المطلوبين"، بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين. وأفاد البيان العبري، بأن الاعتقالات طالت ناشطا في حركة "حماس"، من بلدة "قباطية" قرب جنين (شمال القدس)، وآخريْن من بلدة "حوسان" غربي بيت لحم (جنوبا). وبحسب جيش الاحتلال فإن قواته أغلقت ورشة للحدادة وصادرة معداتها في قرية "جماعين" جنوبي نابلس، بدعوى استخدامها كمكان لتصنيع السلاح. كما زعم الاحتلال العثور على أسلحة وذخائر خلال حملة دهم نفّذها في قرية "برطعة" قرب جنين، كما صادر آلاف الدولارات في حملة دهم منازل الفلسطينيين في الخليل، بحجة استخدامها في دعم "منظمات إرهابية".  

الوكالات

 

من نفس القسم دولي