الوطن

الفريق ڤايد صالح يشيد بمساهمة المرأة في تطوير وعصرنة الجيش

قال أنها أهل لتقلد الرتب السامية وشغل الوظائف العليا

 

أشاد نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد ڤايد صالح، بمساهمة المرأة الجزائرية في تطوير وعصرنة الجيش الوطني الشعبي، وأوضح أن المرأة "هي التي تسهم اليوم في مسار تطوير وعصرنة الجيش الوطني الشعبي، وتبذل جهودا معتبرة في مختلف القطاعات من قيادات القوات والدرك الوطني والحرس الجمهوري والصحة العسكرية والإسناد وتسيير الموارد البشرية، وغيرها من الاختصاصات، ما أهلها لتقلد الرتب السامية وشغل الوظائف العليا في مؤسستنا العريقة".
الفريق أحمد ڤايد صالح، وفي برقية له وجهها لجميع المستخدمات العسكريات والمدنيات الشبيهات التابعات للجيش الوطني الشعبي، ومن خلالهن كل النساء الجزائريات، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المصادف لـ 8 مارس من كل سنة، دعا إلى مساهمة المرأة الجزائرية في مقاومة الاحتلال وفي تطوير وعصرنة الجيش الوطني الشعبي.
وقال رئيس الأركان في برقيته أن المرأة "هي التي تسهم اليوم في مسار تطوير وعصرنة الجيش الوطني الشعبي وتبذل جهودا معتبرة في مختلف القطاعات من قيادات القوات والدرك الوطني والحرس الجمهوري والصحة العسكرية والإسناد وتسيير الموارد البشرية، وغيرها من الاختصاصات، ما أهلها لتقلد الرتب السامية وشغل الوظائف العليا في مؤسستنا العريقة".
وكتب ڤايد صالح في برقيته أن "الجهود والتضحيات المبذولة من قبل المرأة لقيت كل التقدير والعرفان من قبل القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي، وخير دليل على ذلك هو فتح أبواب مدارس أشبال الأمة أمام الراغبات من بنات الجزائر في مزاولة دراستهن عبر هذا الصرح التعليمي".
وبعد أن ذكر بدور المرأة في مقاومة الاحتلال الفرنسي، عبر ڤايد صالح عن أمله أن تكون هذه المناسبة "دافعا لهن لبذل المزيد من الجهد والمثابرة والتحدي وفاء واقتداء بأسلافهن في جيش التحرير الوطني".
 
إكرام. س 

من نفس القسم الوطن