الوطن

الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات ستضمن حماية الاختيار الديمقراطي للناخبين

دربال دعا الأحزاب والمترشحين والإدارة إلى احترام القانون

 

أكد رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات، عبد الوهاب دربال، أن هذه الهيئة تسهر وفي شفافية على ضمان حماية الاختيار الديمقراطي للناخبين.
واعتبر عبد الوهاب دربال، على هامش زيارته إلى مداومة الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات، أمس، بولاية غرداية، أن "هذه الهيئة بمثابة شريك للمسار الانتخابي"، مضيفا أن الكل، أحزابا سياسية ومترشحين وإدارة، مدعوون إلى احترام القانون وضمان انتخابات نظيفة ونزيهة.
ودعا رئيس الهيئة ذاتها التي تتحمل مهمة السهر على احترام القانون والأداء الجيد للاختيار الديمقراطي، كافة الفاعلين، أحزابا سياسية ومترشحين وإدارة وناخبين، للبرهنة على حيادهم وأن يسود الشعور بالمسؤولية، بهدف خدمة الجزائر.
ولدى معاينته لمختلف الهياكل الإدارية المحلية المعنية بالانتخابات: مديرية التنظيم والشؤون العامة ومصلحة الإعلام الآلي ومقر بلدية بونورة، أشار دربال إلى أن الإدارة مدعوة بدورها للقيام بواجبها المنوط بها لضمان سلامة وشفافية المسار الانتخابي.
وأبدى المسؤول ذاته ارتياحا كاملا بخصوص التحضيرات والتدابير المتخذة من قبل مصالح الولاية ذات الصلة بالانتخابات التشريعية لـ 4 ماي القادم.
وحث رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات مجموع مؤطري الانتخابات إلى الالتزام بالحياد والاحترام الصارم للقانون، قبل أن يشير إلى أنه في حالة تسجيل بعض المخالفات، كما يحصل في كل الانتخابات، فإنه يتعين معالجتها طبقا للقانون من قبل السلطات القضائية المختصة. كما شدد دربال على التكوين المختص للمؤطرين لكل الاستحقاقات الانتخابية، قبل أن يدعو وسائل الإعلام إلى "تحسيس الناخبين حول أهمية الاستحقاقات الانتخابية، مع الأخذ بعين الاعتبار بأن التمتع بالحقوق يتسق مع أداء الواجب، ويحق لنا أن نفتخر بالمكتسبات التي تحققت في مجال الديمقراطية في الجزائر".
محمد الأمين. ب
 

من نفس القسم الوطن