الوطن

حجز قرابة 10 قناطير من المواد الكيماوية لصنع المتفجيرات ببومرداس وتيزي وزو

بالإضافة إلى توقيف 19 مهربا بتمنراست و14 مهاجر غير شرعي بأدرار وتلمسان

 

حجزت مفارز للجيش الوطني الشعبي، في الساعات الماضية بكل من منطقة شعبة العامر ببومرداس وبتيزي وزو، 9 قناطير و90 كيلوغراما من المواد الكيماوية لصنع المتفجرات مخبأة في براميل بلاستيكية، وذلك بحسب ما جاء أمس في بيان لوزارة الدفاع الوطني تقلت" الرائد " نسخة منه، وأوضح المصدر ذاته، أنه في إطار مكافحة الإرهاب، وتبعا للعملية النوعية التي نفذتها قوات من الجيش الوطني الشعبي من قبل بمدينة دلس بولاية بومرداس، اكتشفت مفارز للجيش الوطني الشعبي تسعة 9 قناطير وتسعين 90 كيلوغراما من المواد الكيماوية لصنع المتفجرات مخبأة في براميل بلاستيكية بكل من منطقة شعبة العامر ببومرداس وبتيزي وزو.
ومن جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بتمنراست، 19 مهربا وحجزت سيارتين رباعيتي الدفع و6 دراجات نارية وثلاث مطارق ضغط، وفي إطار محاربة الهجرة غير الشرعية، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر للدرك الوطني بكل من أدرار وتلمسان، 14 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة.
هذا وقد تم التعرف على هويات الإرهابيين الذين تم القضاء عليهم، الإثنين الماضي، في دلس بولاية بومرداس، وأوضح البيان أنه تم تحديد هويات إرهابيين اثنين المقضي عليهم واثنين آخرين مقبوض عليهم خلال العملية النوعية التي نفذها عناصر الجيش الوطني الشعبي بمدينة دلس، ولاية بومرداس، ويتعلق الأمر بكل من: ل. سيد علي المدعو "يوسف أبو عبد الصمد"، التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2001، خ. كريم المدعو "القعقاع"، التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2008، ر. عبد السلام المدعو "عبد القادر"، التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2011، إضافة إلى ت. مصطفى.
خ. س
 

من نفس القسم الوطن