الوطن

الطلابي الحر يدعو القوى السياسية إلى الالتفاف لطموحات الطالب في برامجها الانتخابية

أكد على أهمية التوجه نحو إصلاح جامعي شامل وعميق

 

طالب الاتحاد الطلابي الحر بالجزائر، القوى السياسية التي ستخوض الاستحقاق الانتخابي القادم، إلى تضمين برامجها الانتخابية لطموح الشرائح الطلابية في إيجاد إصلاح جامعي شامل وعميق وتوفير مناصب الشغل للخريجين الجامعيين حسب اختصاصهم وترقية التكوين والبحث العلمي.
وقال الطلابي الحر في بيان له أمس تلقت" الرائد " نسخة منه، أن الطبقة السياسية مدعوة  لإدراج الشباب المتخرج من الجامعة، وإدماجهم مهنيا، اجتماعيا، اقتصاديا، وسياسيا، بمحاربة سياستي التيئيس وأسودة الوضع العام المنتهجة من طرف الكثيرين.
وفي ذات السياق، انتقد ذات التنظيم، معظم التشكيلات السياسية الكبرى لعدم فتح قوائم مرشحيها للإطارات الشابة والكفؤة من فئة الطلبة عبر إقليم ولاية العاصمة، معتبرا إياه استخفاف غير مبرر بقدرات الطالب الجزائري على ممارسة السياسة، وان احتكاره على فئات معينة يحدث القطيعة بين الأجيال، ويكرس التهميش المتواصل لهذه الفئة، منبها القوى الوطنية لأخذ هذا الأمر بالحسبان.
من جهة، عبر الاتحاد الطلابي الحر الجزائري، عن تضامنه المطلق مع طلبة الصيدلة وجراحة الأسنان والهندسة حول مطالبهم المشروعة، متأسفا للتضييق الممارس عليهم، مضيفا ان المساس بكرامة الطالب خط احمر لا ينبغي تجاوزه حفاظا على مكتسبات الدولة المدنية، مثمنا في ذات السياق معاقبة مرتكبي العنف ضد الطلبة، داعيا إلى استعمال هاته الأساليب.
هذا وتأسف الاتحاد الطلابي للهجمات الإرهابية الأخيرة التي استهدفت مدينة قسنطينة، داعيا إلى أخذ الحيطة والحذر، مبديا مساندته للمؤسسات الأمنية والجيش الوطني الشعبي في محاربة التطرف الفكري الإرهابي.
أمال. ط 
 

من نفس القسم الوطن