الوطن

وزارة الداخلية استقبلت 1088 قائمة للترشح لتشريعيات 4 ماي القادم

نتائج الغربلة ستكشف بعد 10 أيام

 

كشفت وزارة الداخلية والجماعات المحلية أن إجمالي القوائم الانتخابية المودعة على مستوى الولايات بلغ 1088 قائمة، منها 796 أودعت من قبل الأحزاب السياسية و128 قائمة أودعت من طرف قوائم التحالفات و164 قائمة حرة، في حين بلغ عدد القوائم الخاصة بالجالية 65 قائمة.
وأعلن كل من المدير العام للحريات العامة والشؤون القانونية بالنيابة والمفتش العام بوزارة الداخلية، خلال ندوة صحفية، مساء أمس الإثنين، أن عدد استمارات الترشح التي تم سحبها من مصالح الوزارة عبر الوطن بلغ 2389 استمارة، مضيفا أن العملية الأولية تمت في ظروف شفافة ووفق القوانين السارية المفعول.
وأشار ذات المتحدث إلى أن كلا من حزب جبهة التحرير الوطني وحزب التجمع الوطني الديمقراطي وتجمع أمل الجزائر أودعت قوائم في 52 دائرة انتخابية، في حين أوعت الجبهة الشعبية الجزائرية استمارات في 48 دائرة، أما حزب الجيل الجديد فلم يقدم أي قائمة. وكشف المفتش العام لوزارة الداخلية أن رقمنة الإدارة سهلت عملية فرز القوائم، وستتم مطابقة كل القوائم المودعة وفق القوانين المعمول بها في ظرف 10 أيام.
من جهة أخرى، بلغ عدد الهيئة الناخبة أزيد من 23 مليون ناخب، في الوقت الذي تجاوز فيه عدد المشطوبين من السجلات 528950 ناخب، وشهد أزيد من 700 ألف تسجيل جديد في سجلات الناخبين.
محمد الأمين. ب 

من نفس القسم الوطن