الوطن

"على القنوات التلفزيونية الخاصة أن تهدئ الأعصاب لا أن تزرع الفتنة"

كشف عن مسعى لانتخاب أعضاء سلطة ضبط الصحافة المكتوبة هذه السنة، ڤرين:

 

أكد وزير الاتصال، حميد ڤرين، أن التشريعيات المقبلة ستكون بمثابة مناسبة لمعرفة ما "إذا وصلنا إلى حرية التعبير بكل احترافية ومسؤولية بعيدا عن السب والقذف والشتم"، ودعا المؤسسات الإعلامية التلفزيونية منها خاصة التابعة للقطاع الخاص لأن تهدئ من الأعصاب خلال تغطياتها الإعلامية لا أن تزرع الفتنة. وكشف في سياق آخر أن هناك مسعى من أجل العمل على انتخاب أعضاء سلطة الصحافة المكتوبة هذه السنة.
دعا حميد ڤرين القنوات التلفزيونية إلى أن "تهدئ الأعصاب ولا تزرع الفتنة"، وأضاف ڤرين أن هناك الكثير من القنوات التلفزيونية غير المعتمدة أودعت ملفاتها على مستوى سلطة ضبط السمعي البصري، على "أن يتم اعتمادها بعد الانتخابات". ومن جهة أخرى، أكد وزير الاتصال، أمس، من مستغانم، أن التشريعيات المقبلة ستكون بمثابة مناسبة لمعرفة ما "إذا وصلنا إلى حرية التعبير بكل احترافية ومسؤولية بعيدا عن السب والقذف والشتم".
وخلال تنشيطه لندوة صحفية على هامش مراسم التوقيع على ثلاث اتفاقيات تخص تكوين المكلفين بالإعلام للجماعات المحلية والمديريات التنفيذية، أبرز الوزير أن "الانتخابات التشريعية القادمة امتحان لكل الصحافة الجزائرية ولكل القنوات التلفزيونية التي لها مكاتب معتمدة وغير معتمدة. وبعد الانتخابات سنرى إذا عملت هذه الأخيرة بكل أخلاقية واحترافية بعيدا عن السب والشتم والقذف". وأضاف أن هناك الكثير من القنوات التلفزيونية غير المعتمدة أودعت ملفاتها على مستوى سلطة ضبط السمعي البصري على "أن يتم اعتمادها بعد الانتخابات".
ومن جهة أخرى، سيتم انتخاب أعضاء سلطة الضبط للصحافة المكتوبة "خلال سنة 2017" حسب الوزير. وبخصوص التكوين، أكد ڤرين أن دائرته الوزارية شرعت منذ جوان 2014 في عملية التكوين من خلال تنظيم أكثر من 50 ندوة عبر مختلف ولايات الوطن، و"نحن حاليا في الطريق الصحيح"، مشيرا إلى "نقص القذف والشتم والإشاعات في الصحف".
أمال. ص
 

من نفس القسم الوطن