الوطن

وزير داخلية فرنسا بالجزائر لمناقشة ملفات الأمن ومكافحة التطرف

تعد الزيارة الأولى له منذ توليه هذا المنصب

 

يرتقب أن يقوم، اليوم، وزير الداخلية الفرنسي بزيارة عمل إلى الجزائر، بدعوة من وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، ستكون فرصة لكي يتباحث الطرفان سبل تعزيز التعاون الأمني الثنائي ومكافحة التطرف.
وذكر بيان للسفارة الفرنسية بالجزائر أن برونو لورو سيستقبل من طرف الوزير الأول، عبد المالك سلال، ووزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، للحديث عن تلك الملفات المتعلقة بوضع الجالية الجزائرية في فرنسا.
وتعد زيارة برونو لورو الأولى له من نوعها إلى الجزائر منذ توليه منصب وزير الداخلية الفرنسية أواخر 2016، وستشهد الزيارة تعاونا بين البلدين في مجال الأمن الداخلي والحماية المدنية والإقليمية والحكم الإداري. وأشارت السفارة الفرنسية بالجزائر إلى أن زيارة لورو تأتي بعد أربعة أشهر من زيارة وزير الداخلية والجماعات المحلية، نور الدين بدوي، إلى فرنسا، ولفتت إلى أن هذه الزيارة ستسهم في إعادة كثافة الروابط بين الجزائر وفرنسا، خاصة في مجال التعاون الأمني الداخلي والدفاع المدني وحوكمة الإقليم والإدارة.
ومن المقرر أن يحضر لورو إطلاق مشروع توأمة أوروبي لدعم تعزيز قدرات مصالح جهاز الحماية المدنية، الذي أسند لفرنسا وإسبانيا.
إكرام. س
 

من نفس القسم الوطن