الوطن

الأفانا لم يقدم مرشحين في 16 منطقة

رئيس الحزب اتهم سلطة المال الفاسد بعرقلة جمع التواقيع

 

تشارك الجبهة الوطنية الجزائرية، لرئيسها موسى تواتي، بـ 34 قائمة في تشريعيات 4 ماي 2017، حسبما أعلن عنه رئيس الحزب. وأبرز أن الحزب دخل بـ 33 قائمة في التراب الوطني وقائمة بمنطقة شمال فرنسا، فيما عجز في 16 دائرة منها لأسباب قاهرة في تونس وتبسة.
صرح موسى تواتي، أمس، في ندوة صحفية عقدها بمقر الحزب بالعاصمة، أن الجبهة لم تتمكن من جمع التوقيعات على مستوى 15 ولاية، بسبب ما أسماه بـ "سلطة المال الفاسد"، وتابع يقول: "أن تدخل المال في جمع التوقيعات عبر العديد من ولايات الوطن أعاق الجبهة من الدخول في التشريعيات القادمة عبر كل ولايات".
واتهم نائب سابق في الحزب بتبسة بإفشال مشاركة الحزب بقائمة تتصدرها امرأة، من خلال الضغط على مرشحين لسحب ملفاتهم، وقال تواتي: "لم نتمكن من استخلافهم في الوقت المناسب".
وحمل قنصل تونس مسؤولية عدم إيداع قائمة الحزب عن دائرة المنطقة العربية، وقال: "رفض استلام ملف مرشحنا، فيما قدم التسهيلات لمتصدر قائمة أحرار من أصحاب المال السياسي"، وطالب وزارة الداخلية والخارجية بفتح تحقيق في القضية.
وأعلن تواتي أن الجبهة "أعطت مكانة مرموقة للمرأة، حيث تتصدر أربع قوائم"، مشيرا في هذا الإطار إلى أن قائمة الدائرة الانتخابية للشلف تضم النساء فقط. وأشار تواتي أن 65 في المائة من مترشحي الجبهة تقل أعمارهم عن 35 سنة".
وبالمناسبة، ذكر تواتي بأهم مبادئ الجبهة الوطنية الجزائرية وعلى رأسها بناء دولة تسودها العدالة الاجتماعية، داعيا في الوقت ذاته الشعب إلى المشاركة بقوة في تشريعيات 4 ماي المقبل.
آدم شعبان
 

من نفس القسم الوطن