الوطن

الجزائر تجدد التأكيد للماليين بأنها لن تدخر أي جهد لإرساء السلم والمصالحة

أدانت الاعتداء الإرهابي الذي استهدف قاعدة بوليكسي بمالي

 

أدانت الجزائر الاعتداء الإرهابي "الجبان" الذي استهدف، الأحد، قاعدة بوليكسي بمالي وخلف أحد عشر قتيلا في صفوف الجنود الماليين، بحسب ما أكده الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية، الإثنين.
وقال الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية: "سيبقى هذا الاعتداء الجديد على غرار الاعتداءات السابقة دون جدوى أمام التقدم والمكتسبات المعتبرة التي تم تحقيقها بفضل عزم جميع الماليين الملتزمين بمسار المصالحة الوطنية والتنمية والسلم".
وأردف المتحدث ذاته بالقول أن الجزائر بصفتها رئيسة الوساطة الدولية ورئيسة لجنة متابعة الاتفاق من أجل السلم والمصالحة في مالي، المنبثق عن مسار الجزائر، لن تدخر أي جهد من أجل مرافقة مالي الشقيق في تجسيد الأهداف المسطرة، من خلال تنفيذ هذا الاتفاق الذي دخل مرحلة حاسمة وواعدة بفضل إطلاق عملية تنصيب السلطات الانتقالية.
وفي تصريح خص به وكالة الأنباء الجزائرية، قال عبد العزيز بن علي شريف: "ندين الاعتداء الإرهابي الجبان الذي استهدف، الأحد، قاعدة بوليكسي في مالي، مخلفا أحد عشر ضحية في صفوف الجنود الماليين"، كما قدم تعازي الجزائر لعائلات الضحايا، معربا عن "تضامنها مع الحكومة والشعب الماليين الشقيقين".
إكرام. س
 
 

من نفس القسم الوطن