الوطن

مقري ينتقد دور المركزية النقابية في أشغال الثلاثية اليوم

وصف الاجتماع بكونه " أحادي " الطرف

 

 

انتقد الأمين العام لحركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري، أمس، غياب النقابات المستقلة والمجتمع المدني وجمعيات الدفاع عن المستهلكين عن اجتماع الثلاثية الذي سينعقد اليوم بولاية عناية، وقال إن الرؤى الاقتصادية تكون مجدية ونافعة حينما تمثل نقاشا مجتمعيا.

وأوضح عبد الرزاق مقري في منشور له عبر حسابه الرسمي "الفايسبوك"، بالقول:" لقاء الثلاثية الذي سينعقد ليس ثلاثيا وربما هو أحادي"، منتقدا بهذا الخصوص غياب النقابات المستقلة والمجتمع المدني وجمعيات الدفاع عن المستهلكين عن اجتماع الثلاثية الذي سينعقد اليوم بولاية عناية، وقال إن الرؤى الاقتصادية تكون مجدية ونافعة حينما تمثل نقاشا مجتمعيا.

وهاجم مقري الاتحاد العام للعمال الجزائريين الذي يتزعمه سيدي السعيد، معتبرا أنه "..مجرد واجهة عمالية للحكومة"، وعلى صعيد آخر قال مقري: "ما يحدث بين رجال الأعمال والحكومة غير معروف، من يؤثر في الآخر ومن يصنع الآخر؟".

وعاد الأمين العام لحركة "حمس" للحديث عن اجتماع الثلاثية، مؤكدا أنه لا يمكن للأحزاب أن تكون غائبة عن هذا النقاش لا لشيء إلا أن الحكومات في الأصل تنبثق عنها، متسائلا: ".. فهل ستكون الانتخابات التشريعية نقاشا مجتمعيا حول البرامج.. من جهتنا نحن جاهزون"- يضيف مقري-.

وأكد رئيس الحزب أنه من إيجابيات المشاركة في الانتخابات أنها تبين معادن الناس منذ مرحلة الترشيحات، تمحص القادة والمناضلين، تزيد في الخبرة والتجربة، وتوضح الاتجاهات الأخلاقية للأحزاب بغض النظر عن الانتماءات والاتجاهات-يقول رئيس الحزب-.

وينتظر أن يحل الوزير الأول عبد المالك سلال بولاية عنابة، اليوم، للإشراف على اجتماع الثلاثية، بالإضافة إلى الوقوف على عدة محطات هامة، أهمها المشاريع الكبرى بذات الولاية، ومن المقرر أن تعقد الثلاثية (حكومة-نقابة-أرباب عمل)، الإثنين، اجتماعا، بولاية عنابة يخصص لتقييم التوصيات والقرارات التي تمخضت عن الدورة الأخيرة والتباحث حول البدائل الاقتصادية التي تمكن الجزائر من "تجاوز أزمة أسعار البترول".

دنيا. ع

من نفس القسم الوطن