الوطن

وزارة التربية تطالب بإحصاء الملفات الخاصة بالمنحة الدراسية قبيل عطلة الربيع

في مراسلة وجهت إلى مدراء المؤسسات التربوية

 

 راسلت وزارة التربية الوطنية، جميع مديري المؤسسات التربوية على المستوى الوطني قصد مباشرة إحصاء واستقبال الملفات الخاصة بالمنحة المدرسية لتلاميذ الأطوار الثلاثة، وطالبت الوصاية في ذات التعليمة بإنهاء جميع الإجراءات قبيل عطلة الربيع وعطلة الصيف بالنسبة للتلاميذ الجدد.
وبحسب ذات التعليمة فقد طالبت من مديري التربية الولاءين بمراسلة مديري المؤسسات التربوية لإعلام أولياء التلاميذ بتحضير وإعداد الملفات وتقديمها قبل العطلة الربيعية، وذلك بغرض تسهيل عملية دراستها من قبل المديرية وإرسالها إلى الدائرية الإدارية.
هذا وأشارت المراسلة إلى صنفين من الملفات، حيث طالبت مديري المؤسسات التربوية بإعداد قوائم خاصة بفئة التلاميذ اليتامى وضحايا الإرهاب والمعوقين، والذين لم يغادروا مقاعد الدراسة للسنة المقبلة واستفادوا من المنحة هذه السنة، أما بالنسبة للفئات الأخرى والخاصة بعديمي الدخل والأقل من 8 آلاف دينار، فإنهم مطالبون بتكوين ملفات تتضمن، كشف الراتب وشهادة عائلية، بالإضافة إلى شهادة مدرسية أو قائمة بأسماء التلاميذ، وهذا بالنسبة لفئة ذات الدخل أقل من 8 آلاف دينار.
وفيما يخص فئة عديمي الدخل، فقد طالبت المراسلة إعداد ملف يشمل شهادة عائلية للحالة المدنية وشهادة عدم الانخراط في الضمان الاجتماعي للوالدين، بالإضافة إلى شهادة مدرسية أو قائمة بأسماء التلاميذ.
محمد الأمين. ب
 

من نفس القسم الوطن