الوطن

النساء الجزائريات" يشكلن جبهة للدفاع عن الجزائر"

حفصي دعت الجزائريات إلى مواصلة مسيرة الكفاح

 

دعت الأمينة العامة للاتحاد الوطني للنساء الجزائريات نورية حفصي، الجزائريات إلى ضرورة مواصلة مسيرة كفاحهن إلى جانب الرجل من أجل حماية الوطن، مثلما كان العهد بهن دوما، ووجهت دعوة إلى هؤلاء إلى العمل رفقة الرجل للتأسيس لجبهة وطنية قوية للدفاع عن الجزائر ضد المؤامرات المحيقة بها.
نورية حفصي، وخلال تجمع شعبي للاتحاد نظم أمس بمناسبة إحياء اليوم العالمي للمرأة أثنت على مختلف الجهود التي بذلتها المرأة الجزائرية في سبيل افتكاك حقوقها، مضيفة بأنها تمكنت اليوم من قطع أشواط هامة في كل المجالات، خاصة السياسية منها، مشيرة إلى أن الجزائرية أصبحت تتمتع بمكانة متميزة بفضل كفاءتها سواء في البرلمان أو الحكومة أو الأجهزة الحساسة على غرار سلك الأمن الوطني.
وتم خلال اللقاء ذاته الدعوة خلاله إلى العمل رفقة الرجل للتأسيس لجبهة وطنية قوية للدفاع عن الجزائر ضد المؤامرات المحيقة بها، وفي كلمة ألقتها بالمناسبة، شددت الأمينة العامة للاتحاد، نورية حفصي على أن "الجزائر هي بحاجة اليوم لكل سواعدها من رجال ونساء"، مؤكدة على ضرورة مواصلة المرأة لمسيرة الكفاح والنضال من أجل حماية الوطن، "مثلما كان العهد بها دوما".
واستعرضت حفصي مختلف الجهود التي بذلتها المرأة الجزائرية في سبيل افتكاك حقوقها، مضيفة بأنها تمكنت اليوم من قطع أشواط "هامة" في كل المجالات، خاصة السياسية منها.
 وفي هذا السياق، أشارت إلى المكانة "المتميزة" التي أصبحت تحتلها، بفضل كفاءتها سواء في البرلمان أو الحكومة أو الأجهزة الحساسة على غرار أسلاك الأمن الوطني.
 ولدى تطرقها للانتخابات التشريعية المقررة في 4 ماي المقبل، أشادت حفصي بالدور المنوط بالمرأة خلال هذه الاستحقاقات حيث قالت بأنها أصبحت اليوم تتصدر القوائم الانتخابية، وهو ما يجعل عدد النساء البرلمانيات مرشح للارتفاع.
كما دعت النساء الجزائريات للمشاركة بقوة خلال هذه الانتخابات التي اعتبرتها "محطة مصيرية للحفاظ على المكتسبات وتعزيز الديمقراطية وإظهار درجة النضج السياسي الذي يتحلى به الشعب الجزائري".
 
أمال. ط

من نفس القسم الوطن