الوطن

مجلس الأمة يطلق موقعا الكترونيا جديدا

لإضفاء المزيد من الوضوح على المسار التشريعي بالبرلمان

 

يرتقب أن يطلق مجلس الأمة في الأيام القادمة موقعه الإلكتروني الجديد متعدد الوسائط من أجل إضفاء المزيد من الوضوح على المسار التشريعي والنقاشات ومختلف الأشغال التي تجري بالغرفة العليا للبرلمان".
وتعد هذه الخطوة " الذي يتم إعداده وتصميمه يهدف إلى أساسا إلى الاستفادة من وسائل الاتصال الجديدة لتمتين العلاقة بين المؤسسة التشريعية ووسائل الإعلام و جمهور المواطنين و مسايرة الإصلاحات السياسية التي بادر بها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة عقب الدستور الجديد المصادق عليه في فيفري الماضي".
 وأشارت ذات المصادر أن "إطلاق الموقع الجديد جاء تمهيدا لهذه الإصلاحات التي تكرس الشفافية في عمل السلطات العمومية في هيئاتها الثلاث التنفيذية و التشريعية و القضائية تدفع بالبرلمان إلى التقرب من المواطنين وخاصة الصحفيين العاملين بمختلف المؤسسات الإعلامية و الإصغاء لانشغالاتهم و الاستجابة لتطلعاتهم".
 واعتبرت ذات المصادر انه "تم تصميم هذا الموقع كواجهة لتقديم للجمهور العريض صورة صادقة و فضاء لنشاطات مجلس الأمة الذي يجمع العديد من الأحزاب السياسية على غرار "الافالان" و"الارندي" والثلث الرئاسي و "الافافاس" في إطار التعددية السياسية و الحوار الديمقراطي الحر والنزيه".
 كما تضمن هذا الموقع الجديد "محتويات إعلامية ثرية و متنوعة و البث التلفزيوني من داخل قاعة الجلسات لمتابعتها على المباشر، كما يتضمن فضاءات تشاركية تسمح للمتصفح بطرح الأسئلة أو إبداء رأيه بخصوص النص التشريعي موضوع النقاش أو اقتراح تعديلات يراها هامة حيث انه يتيح للمتصفح الإطلاع على البث المباشر من داخل مجلس الأمة كما انه يمكن للمتصفح من تحميل أشرطة فيديو خاصة بأشغال الغرفة العليا وعديد الملفات الهامة  بالإضافة إلى مكتبة صور ذات تحميل حر".
 وذكرت ذات المصادر انه "تم إنجاز الموقع بوسائلها الخاصة موقع مكيف مع المحتويات متعددة الوسائط التي يمكن الاطلاع عليها انطلاقا من جميع الدعائم على غرار أجهزة الكمبيوتر و الهواتف الذكية و لوحات الحاسوب".
محمد الأمين. ب
 
 

من نفس القسم الوطن