الوطن

دربال يهدد المشوشين على التشريعيات بالعدالة

سيلاحق كل من يحاول المساس بالسير الحسن للعملية الانتخابية

 

أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات، عبد الوهاب دربال، أن عمل هذه الهيئة عمل دستوري يضمن الوصول إلى أداء انتخابي يبعث الطمأنينة لدى أفراد الشعب الجزائري. وأوضح أن اللجنة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات هي لبنة حقيقية ستعطي الإضافة للعملية الانتخابية في ظل تطبيق القوانين التي تضبط هذه العملية وتضمن نزاهتها.

كشف عبد الوهاب دربال، في تصريح على هامش لقاء تنسيقي بمقر المدوامة الولائية، أمس، بولاية إيليزي، أن مصالح العدالة ستحرك الدعوى القضائية ضد كل من يحاول المساس بالسير الحسن للعملية الانتخابية، وهو ما يساعد الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات على أداء المهام الموكلة لها على أكمل وجه، مضيفا أن الوسائل التكنولوجية الحديثة التي تم استخدمها مؤخرا في كل مراحل العملية الانتخابية، كان لها دور مهم، وشدد على ضرورة احترام القوانين التي تضبط العملية الانتخابية.

وطالب ذات المسؤول القضاة المعينين ضمن اللجنة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات بالعمل على تحسيس المواطنين بضرورة المشاركة في مختلف الاستحقاقات الانتخابية القادمة، وذلك عن طريق إقامة محاضرات في هذا الصدد.

وأبدى رئيس الهيئة العليا ارتياحه "التام" لكافة التجهيزات المسخرة لهذه المداومة، ما يضمن لها ممارسة مهامها بكل أريحية، ويضمن السهر على السير الحسن للعملية الانتخابية.

وقام دربال بمعاينة عدد من الهياكل الإدارية ذات الصلة بالعملية الانتخابية، حيث اطلع بمديرية التنظيم والشؤون العامة ومقر بلدية إيليزي على سير التحضيرات الخاصة بالتشريعيات المقبلة المزمع تنظيمها في 4 ماي المقبل، حيث شدد على ضرورة احترام القوانين التي تضبط العملية الانتخابية.

آدم شعبان

 

من نفس القسم الوطن