الوطن

المحافظون يهيمنون على رئاسة قوائم الأفلان في التشريعات القادمة

قيادة الحزب شرعت في الاتصال بالمعنيين بالولايات الداخلية وخارج الوطن

 

طلعي يزيح طليبة إلى المرتبة الثالثة وجميعي غائب عن المنافسة بتبسة
شرعت، أمس، قيادة الحزب العتيد في الاتصال برؤساء القوائم التي سينافس بها الأفلان في تشريعيات 4 ماي القادم. وركزت القيادة في الكشف عن رؤساء القوائم، على تلك التي تخص المناطق الداخلية والجنوبية، إضافة إلى المنافسين خارج الوطن، فيما فضل التكتم على قائمة الجزائر العاصمة التي عادت رئاستها للوزير الحالي لقطاع الفلاحة، عبد السلام شلغوم، عضو اللجنة المركزية للحزب العتيد ورئيس اللجنة الدائمة للدراسات الاستراتيجية والاستشراف، فيما تم توزيع باقي الوزراء على عدد من الولايات، أبرزها ولاية البليدة التي عادت للوزيرة الحالية غنية إداليا، باتنة التي عادت للوزير نوري، مستغانم التي عادت للوزير والي، وتيارت التي عادت للوزير حجار، وبوجمعة طلعي بولاية عنابة.
وفيما يخص أبرز الولايات ومن عادت له فرصة ترؤس القائمة الانتخابية للأفلان، فقد لوحظ حسب تسريبات لـ"الرائد" أن أغلب المدن الداخلية عاد فيها ترؤس القوائم إلى وجوه معروفة في الحزب العتيد، أغلبهم يحوزون على صفة المحافظين أو أعضاء اللجنة الانتقالية، وبعضهم يحوز على صفة عضو المكتب السياسي. ووفق ما وصلنا، فقد كان على رأس قائمة ولاية تمنراست محمود قمامة عضو المكتب السياسي بحزب جبهة التحرير الوطني مكلف بالتنسيق مع ولايات الجنوب الكبير، الحاج علي الهامل على رأس ولاية أدرار، مرابط علي على رأس قائمة ولاية سعيدة، بوسماحة بوعلام على رأس قائمة البيض، حبة العقبي على رأس وادي سوف، طورش توفيق على رأس قائمة أم البواقي.
وقالت ذات المصادر أنه تم إسقاط عدد من النواب الحاليين للحزب، خاصة المثيرين للجدل، من الترتيبات الأولى، حيث لم يتواجد جميعي ضمن المراتب الأولى، شأنه شأن النائب إلياس سعيدي، فيما حل النائب بهاء الدين طليبة ثالثا في الترتيب بعد كل من الوزير بوجمعة طلعي وعنصر نسوي وفق ترتيبات الداخلية.
خولة. ب
 

من نفس القسم الوطن