دولي

حماس: نرفض مشاريع التوطين كافة

مشددة أن سياسة التراجع أمام العدو الصهيوني لا تجدي

 

أكد عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" خليل الحية رفض حركته مشاريع توطين الفلسطينيين و"الوطن البديل" كافة، مشددا أن سياسة التراجع أمام العدو الصهيوني لا تجدي.

كما أكد الحية، في كلمة له، خلال احتفال صحيفة الرسالة بمرور 20 عاما على انطلاقتها، ضرورة مواجهة الاحتلال بكل الوسائل، والوحدة على هذه القاعدة، وهذه رسالتنا للسلطة الفلسطينية.

ورفض الحية مشاريع التوطين، قائلا "نحن لا نرضى عن فلسطين بديلًا، ولن نقبل لو طوّقت الدنيا بديلًا عنها". وجدد الحية رفضه عما يشاع عن مشروع توطين الفلسطينيين في سيناء أو في الأردن، مؤكدا أنه لا تنازل عن فلسطين ولا شبر منها. وأضاف: "رفضنا مشروع التوطين في الخمسينيات، ونرفض التوطين والتطبيع والوطن البديل، لا في سيناء ولا في الأردن ولا في أي مكان، وفلسطين هي قبلتنا الأولى ومسرى نبينا محمد". وشدد "لن تكون غزة دولة فلسطين وحدها؛ بل هي جزء من دولة فلسطين الكبرى".

 ودعا القيادي في حركة حماس، إلى "ضرورة أن يستمر انعقاد جلسات اللجنة التحضيرية لتستمر في تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية، على قاعدة مواجهة الاحتلال، والوحدة والشراكة الوطنية". وشدد "الشراكة والوحدة رسالتنا الواضحة والصادقة، للسلطة ولكل الفلسطينيين"، مشيرا إلى أن سياسة التراجع أمام العدو لا تجدي. 

القسم الدولي

 

من نفس القسم دولي