الوطن

أويحيى يضبط القوائم النهائية للأرندي السبت القادم

وزير واحد سيتقدم للمنافسة على مقاعد البرلمان القادم و70 بالمائة من النواب الحاليين

 

شهاب صديق على رأس قائمة العاصمة

 

ينتهي الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي من ضبط قوائم الحزب التي ستنافس على مقاعد البرلمان القادم في الاستحقاق الانتخابي الذي سينظم يوم 4 ماي المقبل، السبت القادم، حيث أنهى الحزب لحدّ الآن 30 ولاية من إجمالي الولايات التي سينافس فيها الحزب باقي التشكيلات الحزبية والقوائم الحرة المعنية بالتشريعيات القادمة، بما فيها ولاية الجزائر العاصمة التي تعتبر أبرز ولايات الوطن التي يحرص الأحزاب على تقديم القوائم فيها لاعتبارات عديدة، أبرزها عدد المقاعد المعتبرة التي تتيحها للمترشحين وللأحزاب. وفي هذا الخصوص فضل الأرندي تجديد الثقة في النائب الحالي صديق شهاب ليكون على رأس القائمة.

أوضح الناطق الرسمي للتجمع الوطني الديمقراطي، صديق شهاب، في تصريح لـ"الرائد"، أمس، أن الحزب يكون قد أنهى ضبط 30 قائمة تخص 30 ولاية من الولايات المعنية بالمنافسة على مقاعد البرلمان المقبل. وأوضح محدثنا أن مؤسسات الحزب ستنتهي السبت القادم من ضبط كل القوائم تمهيدا لتقديمها أمام الجهات الوصية مع اليوم الأخير من التاريخ الذي حددته الداخلية لاستقبال قوائم الأحزاب والشخصيات الطامحين للترشح لتشريعيات 4 ماي المقبل، والتي ستنتهي يوم 5 مارس الحالي على الساعة الثانية عشرة ليلا.

وبخصوص هوية الشخصيات المعروفة في الحزب التي ستنافس على مقاعد البرلمان المقبل، أوضح محدثنا بأن 70 بالمائة من النواب الحاليين في الحزب قدموا ملفات ترشحهم لهذا الاستحقاق، وقد تم قبولها في قواعدهم، ما يؤهلهم لتمثيل ولاياتهم في هذا الاستحقاق الانتخابي.

أما فيما يخص وزراء الحزب الذين تقدموا للترشح لهذا الموعد الانتخابي الهام، أوضح شهاب يقول بأن وزيرا واحدا من وزراء الحزب يكون ضمن القوائم المعنية بتشريعيات 4 ماي المقبل، ويتعلق الأمر بوزير المجاهدين الطيب زيتوني الذي سيترشح في دائرته الانتخابية بمسقط رأسه.

وبخصوص قائمة الجزائر العاصمة التي تعتبر أبرز قائمة يراهن عليها الأحزاب في مثل هذا الموعد الانتخابي، أوضح محدثنا بأن الحزب فصل بشكل نهائي في قائمة الجزائر العاصمة، ضمن الولايات الثلاثين التي تم الانتهاء من إعدادها لحدّ الآن. وعن تجديد الثقة في شخصه ليكون على رأس هذه القائمة، ردّ محدثنا بالإيجاب، ما يعني بأن النائب الحالي بالبرلمان والقيادي في الحزب هو من وقع عليه خيار قيادة قائمة الأرندي بالجزائر العاصمة.

خولة بوشويشي

من نفس القسم الوطن