الوطن

الأرسيدي قد يكتفي بـ 6 ولايات للتنافس على مقاعد البرلمان القادم !!

يتطلع لجمع التواقيع في 14 ولاية أخرى على الأكثر

 

قرر التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية المشاركة بالحد الأدنى في الانتخابات التشريعية، في ظل عجزه عن توفير قوائم في غالبية التراب الوطني، لافتقاده للانتشار رغم مرور ربع قرن على تأسيسه.

وحضر لحد اليوم فقط 6 قوائم سيتم فيها خوض المنافسة على مقاعد البرلمان المقبل في الاستحقاق الانتخابي الذي سيجرى يوم 4 ماي المقبل، في انتظار إنضاج قوائم أخرى رغم صعوبة العملية، وفق ما تسرب من الحزب، تضم قائمة الولايات التي يتنافس فيها الحزب إضافة إلى ولاية الجزائر العاصمة، تيزي وزو، بجاية، البويرة، سطيف وبومرداس.

 ويقود رئيس التجمع، محسن بلعباس، حظوظ الحزب في العاصمة، فيما غاب اسم مؤسس التجمع سعيد سعدي الذي اختار العمل الاجتماعي والتأليف، فيما تصدر عثمان معزوز الناطق الرسمي باسم الحزب، قائمة الحزب بولاية بجاية، وتركت قائمة تيزي وزو لعيسوان ياسين، متبوعا بالمحامية ليلى أعرب، النائب الأسبق، ثم رئيس بلدية إفرحونن الذي فشل في انتخابات مجلس الأمة.

ويرأس قائمة البويرة يحيى عكاش، فيما يقود أحسن مزبد قائمة بومرداس ووحيد بلزيم قائمة تيبازة.

وإلى جانب غياب سعيد سعدي، لوحظ أن عددا هاما من أعضاء القيادة كحكيم صائب، وهو من الكفاءات، ودرقيني، غابوا عن قائمة المرشحين، وشفع للأرسيدي مشاركته في الانتخابات المحلية لـ 2012 لتجاوز شرط جمع التوقيعات في هذه الولايات المبدئية.

ويراهن الأرسيدي الذي يحوز على منتخبين في الولايات التي قدم مرشحين فيها على الفوز بـ 15 مقعدا برلمانيا على الأقل، بما يشكل دعما ماليا للحزب ومنبرا للخطاب السياسي والترويج لأفكاره، بعد تجربة المقاطعة التي اختارها في التشريعيات الفارطة.

آدم شعبان

من نفس القسم الوطن