الوطن

الجزائر تحتضن في أفريل ندوة حول التنمية الاجتماعية وواقع العمل في إفريقيا

سيتم بموجبها تخصيص منح لتكوين شباب من دول إفريقية

استقبل وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي محمد الغازي رئيس وفد مفوضية الاتحاد الإفريقي عمر ديوب المكلف بالتحضير للدورة الثانية للجنة التقنية حول التنمية الاجتماعية والعمل والتشغيل للاتحاد الإفريقي التي ستعقد من 24 إلى 28 أفريل القادم بالجزائر.

 وصرح المسؤول الإفريقي عقب محادثاته مع الوزير أمس أن هذه الندوة "من شأنها أن تطبع تاريخ العلاقات الاجتماعية للقارة الإفريقية". وأوضح في هذا الشأن "نحن هنا لجعل من هذه الدورة موعدا ناجحا سواء اكان بالنسبة للجزائر أو لإفريقيا" مضيفا أن "كل الظروف متوفرة في مجملها لتكلل أشغال دورة اللجنة التقنية حول التنمية الاجتماعية والعمل والتشغيل للاتحاد الإفريقي بالنجاح".

 وأكد أن "الطرف الجزائري قدم اقتراحات سيتم مناقشتها وإدراجها في برنامج الدورة" معتبرا أن هذا سيساهم في "إثراء نوعية البرنامج والمواضيع" المطروحة للنقاش.  وبعد أن أشار إلى أن مجموع الدول الإفريقية "تتقاسم نفس الانشغالات والتحديات" أشار ديوب إلى أنه "استمع لعرض قدمه الغازي حول الخبرة الجزائرية في القطاع" وهي الخبرة التي وصفها "بالثرية وذات نوعية"،  وأضاف أن انعقاد الدورة الثانية في الجزائر سيسمح "بعرض هذه الخبرة بشكل أوفر". وأشاد ديوب من جهة أخرى بجهود الجزائر فيما يخص إنشاء مدرسة وطنية للأمن الاجتماعي وتخصيص منح لتكوين شباب من دول إفريقية أخرى. واعتبر أن "مثل هذه المساهمات في التنمية الاجتماعية والاقتصادية على المستوى الإفريقي جديرة بالتثمين". 

محمد الأمين. ب

 

من نفس القسم الوطن