الوطن

توقيع اتفاقية بين شركة النقل بالسكة الحديدية ونظيرتها البلجيكية

يهدف إلى تنفيذ برنامج تطوير المؤسستين




وقعت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية والشركة الوطنية البلجيكية للسكك الحديدية ببروكسل على اتفاقية للتعاون بهدف تدعيم العلاقات القائمة بينهما وإعداد أرضية جديدة للتعاون من أجل المساهمة في تطوير كلتا المؤسستين.
ووقع الاتفاقية المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية ياسين بن جاب الله ورئيس مجلس إدارة الشركة البلجيكية كلود فونتينوي بمناسبة الزيارة التي يقوم بها إلى بلجيكا وزير النقل والأشغال العمومية بوجمعة طلعي بدعوة من وزير النقل البلجيكي فرانسوا بيلو.
وعلى هامش حفل التوقيع صرح الوزير طلعي أن هذه الاتفاقية تهدف إلى الرفع من فعالية كل مؤسسة ونجاعاتها في السوق، وبحسب رئيس مجلس إدارة الشركة البلجيكية، فإن الاتفاقية تتعلق أيضا بإمكانية تقديم خدمات في مجال التكوين بطلب من الشركة الجزائرية للنقل بالسكك الحديدية.
ويمكن لهذه الخدمات حسب ذات المصدر أن تشمل مهام الخبراء ونشاطات التكوين المتعلقة بمختلف التقنيات الخاصة بالسكك الحديدية وتسيير النوعية والسلامة واستغلال الشبكة التقليدية وذات السرعة الفائقة.
وفي هذا السياق قال ياسين بن جاب الله، أن عصرنة الشبكة الجزائرية للسكك الحديدية واقتناء قاطرات ذات سرعة فائقة يتطلبان تكوين الموظفين ومن ثم إبرام هذه الاتفاقية، معلنا عن إدخال قاطرات جديدة إلى الجزائر بدءا من مطلع السنة القادمة.
وأوضح في السياق نفسه أن قاطرات جديدة ذات سرعة فائقة قد تبلغ 220 كلم في الساعة ستدخل الجزائر في جانفي 2018 وستوجه في بداية الأمر للخطوط الجديدة الجاري إنجازها، كما تتعلق الاتفاقية الموقع عليها بين الشركتين أيضا بتقديم الخدمات الخاصة بالدراسات والمساعدة التقنية والخبرة من خلال إنجاز دراسات ومختلف قطع الغيار أو التجهيزات ومراقبة عتاد الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية داخل المصنع.
عثماني مريم

من نفس القسم الوطن