الوطن

توزيع برامج الإمدادات لعام 2017 على الصيدليين قريبا ولا وجود لأزمة دواء !!

المستشارة بوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات بدرة بن قدادرة تؤكد:

 

كذبت أمس المستشارة بوزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات بدرة بن قدادرة الأخبار المتداولة والتي تشير إلى وجود ندرة في الادوية والمواد الصيدلانية مستبعدة حدوث هكذا أزمة مستقبلا بعد توزيع برامج الإمدادات لعام 2017 على المتعاملين الصيدليين مطمئنة المواطنين بوفرة الأدوية عبر الصيدليات.

واستغربت ممثلة الوزارة الوصية في تصريحات للإذاعة الوطنية "صدور إشاعات من المنتجين بخصوص ندرة محتملة في بعض أصناف الأدوية بدءا من أفريل القادم"، مفندة في هذا السياق تسجيل أي تعطل لبرامج الإمدادات بالأدوية "كما سوق له بعضهم" معتبرة إياها تصريحات " غير مؤسسة".

وأضافت بدرة بن قدادرة أن "المواطن قد يتعذر عليه مثلا أن يجد منتوجا في صيدلية معينة، لكنه في المقابل سيعثر عليه في صيدلية أخرى"، موضحة أن برامج الإمدادات بالأدوية لعام 2017 قد تم توزيعها. وكشفت ذات المتحدثة أن دفاتر الأعباء المتعلقة باستيراد المواد الصيدلانية تلزم المتعاملين الصيدليين صراحة بضرورة توفير مخزون آمن يغطي مدة 6 أشهر من الطلب تفاديا للوقوع في مشكل الندرة وتحسبا لأي تأخر قد تقع فيه الوزارة الوصية في تحرير برامج الإمداد بالدواء وذلك لضمان وصول الأدوية للمرضى في وقتها، مشيرة إلى أن العمل جار لإعادة النظر في عملية تنظيم استراد الأدوية وإلى غاية وصولها لبائع التجزئة.

دنيا. ع

من نفس القسم الوطن