الوطن

ميثاق عمل خاص بالتغطيات الإعلامية للتشريعيات القادمة !!

مدراء القنوات اعترفوا بصعوبة العملية لتضاربها مع مصلحة كل قناة

 

تعتزم سلطة ضبط السمعي البصري بالتعاون مع الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات، وقنوات تلفزيونية خاصة والتلفزيون الجزائري والإذاعة الوطنية، وضع ميثاق عمل خاص بالتغطية الإعلامية للانتخابات.
وأكد رئيس سلطة ضبط السمعي البصري، زواوي بن حمادي، في افتتاح أشغال اللقاء الذي نظم بنادي الإذاعة الوطنية، أمس، على "أهمية اللقاء الأول من نوعه بتاريخ الجزائر بين هيئتين مختلفتين مع مؤسسات عمومية وخاصة حول التحسيس بأهمية الانتخابات التشريعية المقبلة".
وأبرز ذات المسؤول أن الهدف من الاجتماع "تبادل الآراء والمشاورات حول كيفية وطريقة تغطية الانتخابات التشريعية المقبلة"، لافتا إلى أن "اللقاء ستعقبه لقاءات أخرى بهدف التوصل إلى رؤية مشتركة تضمن تغطية مثلى للاستحقاق المقبل في إطار ما قوانين البلد"، منوها بالمناسبة بأعضاء سلطة الضبط وحرصهم على تطبيق القانون، على حد تعبيره.
وطرح مدراء قنوات الهڤار، النهار تيفي، الشروق، دزاير نيوز، والجزائرية تصوراتهم بخصوص تغطية الحملة الانتخابية، وتم الاتفاق على العمل على ضمان مساواة أكبر بين المشاركين في هذه الانتخابات، وتغطية أوسع للحملة، كل حسب قدراته، وينظم لقاء جديد بين هذه الأطراف لتجسيد الرؤية المشتركة في تغطية الانتخابات.
واعترف مدراء قنوات بصعوبة العملية، بالنظر إلى خصوصية كل قناة والطبيعة التنافسية وكذا مصالح كل قناة.
آدم شعبان
 

من نفس القسم الوطن