الوطن

برلمان السلفادور يشيد بجهود الجزائر في مكافحة الإرهاب بالعالم

خلال زيارة قام بها نوابه إلى المجلس الشعبي الوطني

 

 أشاد نواب من برلمان جمهورية السلفادور بالجهود التي تبذلها الجزائر لمكافحة الإرهاب وإحلال السلام في العالم، معبرين عن إعجابهم بما حققته الجزائر من إنجازات.
وخلال زيارة لوفد من برلمان جمهورية السلفادور واستقبالهم من طرف رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية، نور الدين بلمداح، بمقر المجلس أمس، أشادوا بثورة الجزائر التحريرية والجهود الجبارة التي بذلتها الجزائر في التصدي للإرهاب، مؤكدين حرص بلادهم على انضمام الجزائر لمنظمة سيلاك التي يرأسها الرئيس السلفادوري، كما دعوا أيضا إلى تنسيق روابط الشراكة مع الجزائر نظرا لما تتمتع به من تجارب في مختلف المجالات. وفي الأخير أبدى رئيس الوفد البرلماني السلفادوري إعجابه بما حققته الجزائر، وأعرب عن وجود إرادة حقيقية للتبادل البرلماني معها في إطار مجموعة صداقة برلمانية.
من جهة أخرى، وبعدما تطرق النائب بلمداح إلى واقع العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق تدعيمها على كل المستويات، أكد أن الجزائر بلد يجنح دائما لحل المشاكل المطروحة في إطار القنوات الدولية على غرار الأمم المتحدة، مؤكدا بالمناسبة أن موقفها من النزاع في الصحراء الغربية لا يمس بواقع علاقاتها الثنائية مع المغرب، مضيفا بأن الجزائر التي تسعى لإحلال السلم في المنطقة والعالم، تتقيد بمبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول والشعوب.
هني. ع
 
 

من نفس القسم الوطن