الوطن

"السلطة تتهرب من التحديات الكبيرة التي تواجه البلد"

رأى بأنه غير مؤهل لإيجاد حل للانسداد السياسي بن فليس يتهم:

 

قال رئيس حزب طلائع الحريات، علي بن فليس، أن النظام السياسي القائم يتهرب من التحديات الكبيرة التي تواجه البلد، مؤكدا أنه ليس مؤهلا لإيجاد حل للانسداد السياسي الحالي، وفرض رد مناسب للأزمة الاقتصادية المتصاعدة حجما.
علي بن فليس، وفي كلمة له خلال تجمع لإطارات ومناضلي حزبه، أمس، بسطيف، قال أن المنظومة السياسية الوطنية بأكملها تعيش أزمة حقيقية، وبلغت مداها، مؤكدا أنها هي المسؤول الأول عن الإفلاس الاقتصادي للبلد. وأضاف يشير إلى أن "الجزائريات والجزائريين يرون بأم العين أن هذه المنظومة السياسية الوطنية القائمة هي أصل الأزمة الاجتماعية التي يتخبط فيها بلدنا".
واعتبر ذات المسؤول الحزبي أن تاريخ الجزائر "يشهد أن بلدنا يتمكن دوما، بفضل القيم الوطنية، من تجاوز المراحل الخطيرة". وقال أن الشعب الجزائري "استطاع دوما بفضل هذه القيم الخروج من محنه أكثر قوة وأكثر تصميما وأكثر عزما نحو بلوغ غاياته وتحقيق مصيره بيده". واعتبر في ذات السياق أن "الوطنية الحقة هي القول والفعل، وهي قبل كل شيء المجهود والتضحية وهبة الذات لفائدة الوطن".
وفي حديثه عن الآثار السلبية للأزمات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، اعتبر رئيس حزب طلائع الحريات أنه "لا بد من وضع البلد في موضع قوة لمواجهة التحديات"، معتبرا أن "مستقبل البلاد يكمن في التغيير والتجديد".
ووجه المترشح السابق لرئاسيات 2014 انتقادات لاذعة للنظام السياسي الذي وصفه بـ"المتصدع والمضطرب"، مؤكدا أن حجم التحديات الكبرى التي يتوجب علينا رفعها، تبرز من خلال تلازم وتزامن الانسداد السياسي والأزمة الاقتصادية والاضطرابات الاجتماعية المتنامية.
أمال. ط
 

من نفس القسم الوطن