الوطن

رباعين يدعو السلطة لإرساء هدنة مع المطالب الاجتماعية للجزائريين

أكد على أهمية إنشاء حكومة ائتلاف وطني قريبا

 

جدد رئيس حزب عهد 54 علي فوزي رباعين التذكير باقتراحاته السابقة الداعية إلى بناء عقد اجتماعي جديد، وإرساء هدنة اجتماعية وإنشاء حكومة ائتلاف وطني، مهمتها التحضير لانتخابات ذات مصداقية وتكرس مبدأ التداول على السلطة. ودعا في هذا الصدد السلطة لضرورة إرساء هدنة مع المطالب الاجتماعية للجزائريين، خاصة ونحن على مقربة من استحقاق انتخابي هام يخص الجزائريين.
اعتبر علي فوزي رباعين أن تحقيق الأمن الغذائي بالجزائر يعد "أولوية هامة"، وأضاف خلال إشرافه على اجتماع مع أعضاء مكاتبه المحلية بدار الثقافة مبارك الميلي بولاية ميلة، أمس، تحسبا للانتخابات التشريعية المقررة في 4 ماي المقبل، أن ترقية الصناعات الغذائية والتحويلية من شأنها أن تضمن ما يحتاجه الجزائريون والحفاظ على قدرتهم الشرائية.
ودعا رئيس حزب عهد 54 من جهة أخرى، تزامنا مع احتفالات البلاد بالذكرى المزدوجة لتأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين وتأميم المحروقات، إلى "تسخير موارد سوناطراك الناجمة عن المحروقات لفائدة التنمية وإنتاج الثورة وفتح مناصب الشغل"، مشيرا إلى ضرورة "التحلي بأقصى درجات الشفافية في تسيير هذه المؤسسة الوطنية الكبرى، التي يتعين عليها أيضا أن تبادر لاستثمار قدراتها وخبرتها في بلدان إفريقية وآسيوية".
كما جدد رباعين التذكير باقتراحاته السابقة الداعية إلى "بناء عقد اجتماعي جديد" و"إرساء هدنة اجتماعية" و"إنشاء حكومة ائتلاف وطني" مهمتها التحضر، كما قال، لانتخابات "ذات مصداقية" وتكرس "مبدأ التداول على السلطة". وألح ذات المسؤول الحزبي على "أهمية تطبيق اللامركزية الاجتماعية" بما يكفل تحويل صلاحيات تسيير التنمية للمجالس المحلية واكتفاء الدولة على الصعيد الوطني بتجسيد المشاريع الوطنية الكبرى للتنمية.
وأكد بالمناسبة على مشاركة حزبه في الاستحقاق التشريعي المقبل، وتم خلال هذا اللقاء الإعلان عن اسم رأس قائمة حزب عهد 54 للانتخابات التشريعية المقبلة على مستوى ولاية ميلة، ويسعى حزب عهد 54 للمشاركة في التشريعيات المقبلة عبر 25 ولاية كما صرح بذلك علي فوزي رباعين.
محمد الأمين. ب

من نفس القسم الوطن