الوطن

حداد: لا علاقة لي بالعمل السياسي

نفى أن يكون له خصومة مع الحكومة أو طرف فيها

 

أكد رئيس منتدى رؤساء المؤسسات، علي حداد، على أنه رجل اقتصاد وأعمال وليس له أي دخل في السياسة أو أي علاقة بها، مشيرا إلى أن "الأفسييو" لا يقوم بالعمل السياسي ولا يمارسه إطلاقا، مؤكدا على أن المنخرطين فيه هم مستثمرون وفقط. وحاول المتحدث إبعاد نفسه أو الهيئة الاقتصادية التي يرأسها عن أي خلافات بينه وبين الحكومة، حيث قال في هذا الصدد: "نحن لسنا خصما لأحد".
علي حداد، وخلال مشاركته في إحياء ذكرى المزدوجة لتأميم المحروقات وتأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين بولاية الجلفة، قال: "إننا لا نمارس السياسة، وأننا كمستثمرين مساهمين في تنمية الاقتصاد الوطني، ونعمل على دعمه وفقط"، كاشفا في ذات السياق بالقول: "نحن لسنا خصما لأحد".
وأشار ذات المسؤول إلى أن مخططهم يعمد إلى تفعيل الدبلوماسية الاقتصادية بالتنسيق مع سفارات الجزائر، والتي تكللت في تجسيد مشاريع مهمة وزيارات لوفود أعمال أجنبية، وذلك كله يدخل في نطاق تفعيل الاقتصاد ومساهمة منتدى رؤساء المؤسسات في عجلة تنمية البلاد في هذا الجانب.
هذا وثمن ذات المسؤول، في كلمته، الخطوات التي يقوم بها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في سبيل تطوير الاقتصاد الوطني والقرارات التي تصب في مجملها في هذا الإطار، من خلال رد الاعتبار للمؤسسات الوطنية وتشجيع الاستثمار وتوفير العقار الصناعي، كما تحدث عن القاعدة الاقتصادية 51/49 بالقول: "بأنه قرار سيادي يخدم المؤسسات الوطنية ولا يعرقل بالمرة الاستثمار الأجنبي".
محمد الأمين. ب
 

من نفس القسم الوطن