الوطن

جنايات العاصمة تفتح ملف مقتل علي تونسي هذا الأحد

المتهم الرئيسي فيها عقيد سابق بجهاز الأمن

 

تفتح محكمة الجنايات بمجلس قضاء العاصمة، صبيحة يوم غد الأحد، برئاسة القاضي عمر بن خرشي، ملف اغتيال علي تونسي المدير العام للأمن الوطني، المتابع فيه العقيد السابق ومدير وحدة الطيران بالمديرية العامة للأمن الوطني شعيب ولطاش.
وقالت مصادر قضائية متأسسة في ملف القضية، أن احتمال تأجيل المحاكمة وارد، كونها سوف تعلن تمسكها بطلب استدعاء عدد من الشهود، وكذا عدد من الأشخاص لم ترد أسماؤهم في الملف ولم يتم استدعاؤهم، من بينهم إطارات سامية بجهاز الأمن سابقا، حيث ترى هيئة الدفاع التي سترافع لحق المتهم ولطاش، أن حضور بعض الشخصيات التي تحفظت على ذكر أسمائهم مهم جدا لتنوير المحكمة وإظهار الحقيقة في جريمة قتل المدير العام للأمن الوطني علي تونسي، بمقر المديرية العام للأمن الوطني بباب الوادي بالعاصمة.
وإلى جانب هذا، تأسس في القضية ثلاثة محامين للمرافعة في حق المتهم ولطاش، فيما يتواجد 54 شاهدا و8 خبراء، استمع لهم خلال التحقيق، سوف يقدمون شهادتهم أمام محكمة الجنايات.
ويتابع العقيد السابق في جهاز الأمن بتهم ثقيلة تتعلق بالقتل العمد مع سبق الإصرار، ومحاولة القتل العمد، وحيازة سلاح ناري من الصنف الرابع وحيازة ذخيرة من دون إذن من السلطات، وهي التهم التي سوف يمثل لمواجهتها أمام القاضي عمر بن خرشي.
ونذكر أن القضية تمت برمجتها خلال الدورة الجنائية لسنة 2016-2017، مع الذكرى السابعة لاغتياله المصادفة لتاريخ 25 فيفري من سنة 2010.
إكرام. س
 

من نفس القسم الوطن