الوطن

تعليق الاضراب بجامعة العلوم السياسية بالجزائر مؤقتا

إلى غاية انعقاد الجمعية العاصمة الخميس القادم

 

قرر أساتذة كلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية، تعليق الاحتجاج الذي كانوا قد شرعوا فيه بحر الأسبوع الماضي وذلك بصورة مؤقتة إلى غاية انعقاد الجمعية العامة المقررة الخميس المقبل حسب بيان للجمعية العامة لأساتذة الكلية.
وأعلن المجتمعون تعليق الاحتجاج الذي كانوا قد شرعوا فيه الإثنين الفارط مؤقتا إلى غاية انعقاد الجمعية العامة يوم الخميس المقبل، وهو القرار الذي تم اتخاذه بعد دراسة المستجدات والحيثيات والتطورات منذ يوم الأحد المنصرم.
كما تم الاتفاق أيضا على مباشرة لجنة المتابعة المفوضة من طرف الجمعية العامة الاتصال والتفاوض مع مدير جامعة الجزائر 03 وفق أرضية المطالب المعلن عنها بحضور ممثلين عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كأطراف ضامنة بين لجنة المتابعة ومدير الجامعة.
كما تقرر في ذات السياق مباشرة الجمعية العامة رفع دعوة قضائية باسم الأساتذة المعتدى عليهم يوم الخميس الفارط في كلية العلوم السياسية.
الجدير بالذكر، أن أساتذة كلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية بجامعة الجزائر قد طالبوا الأحد الفارط عقب جمعيتهم العامة بفتح تحقيق عاجل لتحديد هوية المسؤولين عن الاعتداءات المرتكبة في حق زملائهم المجتمعين بتاريخ 16 فيفري الجاري أثناء عقد جمعية عامة خصصت لمناقشة قضاياهم الاجتماعية-المهنية وانتخاب مكتب النقابة لجامعة الجزائر.
سعيد. ح
 

من نفس القسم الوطن