الوطن

روحاني في الجزائر في 12 مارس الداخل

لاريجاني أكد على متانة العلاقات الثنائية بين البلدين

 

كشفت مصادر مطلعة لـ"الرائد " أن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، سيقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر في 12 مارس الداخل. وكان سفير الجمهورية الإيرانية بالجزائر قد كشف سابقا عن هذه الزيارة القريبة لرئيس بلاده إلى الجزائر، دون تحديد تاريخها الرسمي الذي تم ضبطه بين مسؤولي البلدين.
إلى ذلك، قال رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني، علي لاريجاني، أمس، أن الجزائر تحظى بأهمية بالغة وكبيرة في العالم الإسلامي، مشيرا إلى شخصية الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، دورها البارز في العالم والمنطقة. وأفادت وكالة مهر الإيرانية للأنباء، أن رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني، علي لاريجاني، التقى على هامش المؤتمر الدولي السادس لدعم الانتفاضة الفلسطينية بنائب رئيس البرلمان الجزائري، زبير دواريشة، وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين وآليات تطويرها.
واعتبر علي لاريجاني، لدى استقباله نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني، زبير دواريشة، والوفد المرافق له، أن مشاركة وفد جزائري في هذا المؤتمر الدولي تكتسب الأهمية، واصفا سياسات الجزائر وتوجهاتها ووصفها بالمتينة، وأكد أن "الجزائر اليوم تتمتع بأهمية كبيرة في العالم الإسلامي"، مشيرا إلى "العلاقات الحسنة التي تجمع بين إيران والجزائر، وذلك في مختلف المجالات والأصعدة".
محمد الأمين. ب
 

من نفس القسم الوطن