الوطن

ميركل تجدد استعدادها لزيارة الجزائر

خلال مباحثات مع سلال أعربت خلالها عن ارتياحها لتحسن الحالة الصحية للرئيس

 

أكد بيان للوزير الأول، عبد المالك سلال، استعداد مستشارة جمهورية ألمانيا أنجيلا ميركل برمجة زيارة قريبة إلى الجزائر بعد تعذر قيامها بالزيارة التي كانت مبرمجة أمس الأول، قبل أن تضطر الرئاسة إلى إلغائها بعد تعرض الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لوعكة صحية. وأعربت ميركل، خلال الحديث الذي جمعها بالوزير الأول، أمس، من خلال مكالمة هاتفية يكون قد أجراها معها عن ارتياحها لتحسن الحالة الصحية للرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

وقال عبد المالك سلال أنه أجرى الثلاثاء مكالمة هاتفية مع مستشارة جمهورية ألمانيا أنجيلا ميركل تمحورت حول تطوير التعاون الثنائي والوضع في المنطقة، حسبما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول. وأوضح ذات المصدر أن "المستشارة الألمانية التي اطمأنت على تطور الحالة الصحية لرئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة قد جددت كامل استعدادها لزيارة الجزائر وذلك في أقرب الآجال". وأوضح المصدر "وإذ أعربت عن شكرها لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة على دعوته فقد أبدت ارتياحها لتطور العلاقات الثنائية وعن رغبتها في أن تتعزز هذه العلاقات أكثر فأكثر لاسيما في المجال الاقتصادي".

كما تناولت المحادثات "التعاون في مجال محاربة الإرهاب والهجرة غير الشرعية"، حيث تم الاتفاق في هذا الصدد على "تعزيز كافة الإمكانيات والقدرات للقضاء على هاتين الظاهرتين في إطار الاتفاقيات التي تربط البلدين".

أما بخصوص الوضع في المنطقة لاسيما في ليبيا والساحل "أكدت الجزائر استعدادها للمشاركة في التسوية السلمية والشاملة للنزاعات بهدف تحقيق الاستقرار في المنطقة ووضع حد لظاهرتي الإرهاب والجريمة العابرة للحدود". وخلص البيان إلى القول أن الطرفين أكدا من جهة أخرى "تطابق آرائهما حول أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك".

إكرام. س

 

من نفس القسم الوطن