الوطن

دربال يعلن عن استكمال عملية تنصيب مداومات هيئته

أكد أن أعضاءها قد شرعوا في متابعة التشريعيات

 

أكد رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات، عبد الوهاب دربال، استكمال عملية تنصيب مداومات الهيئة داخل وخارج الوطن في آجالها المحددة وفقا لما ينص عليه القانون.
وأوضح عبد الوهاب دربال، في تصريح للإذاعية الوطنية، أمس، أن اللجنة الدائمة للهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات قد أشرفت على تنصيب كل المداومات على المستوى الوطني و4 دوائر بالخارج، مؤكدا أن العملية تمت في ظروف حسنة ومقبولة، مضيفا أن أعضاء الهيئة عبر كل الدوائر الانتخابية شرعوا في مباشرة مهامهم ومتابعة عملية المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية التي تنتهي يوم الـ 22 فيفري ليتم بعد ذلك متابعة عملية الترشيحات وباقي المهام المخولة لها قانونا.
وكانت الهيئة قد جددت، في بيان لها، التأكيد على عزمها على أداء مهامها الدستورية وبذل مجهود أكبر لضمان انتخابات نظيفة تفضي إلى مزيد من الطمأنينة والاستقرار، وتنصيب مداومات بمقرات البلديات وملحقاتها تسهيلا لعملية التصديق على استمارات التوقيعات الفردية. هذا وتعلم وزارة الداخلية والجماعات المحلية الأحزاب السياسية المعنية بالتشريعيات المقبلة وقوائم الأحرار أنه تم وضع مداومات بمقرات البلديات وملحقاتها تسهيلا لعملية التصديق على استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية.
وفي بيان لها، أوضحت الوزارة أنه تم وضع هذه المداومات "على مستوى المكاتب المخصصة لعملية التصديق بمقرات البلديات وملحقاتها كل أيام الأسبوع إلى غاية العاشرة ليلا ما عدا الجمعة، تحسبا للانتخابات التشريعية المقبلة و"تسهيلا لعملية التصديق على استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية لصالح قوائم المترشحين".
إكرام. س

من نفس القسم الوطن