الوطن

النائب زقاد: لن أترشح لعهدة برلمانية جديدة !!

وصف البرلمان الحالي بـ"الأسوأ"

 

كشف النائب الحر بالمجلس الوطني الشعبي عن ولاية ميلة، حبيب زقاد، عن رغبته في عدم الترشّح للانتخابات التشريعية المقبلة التي ستجرى في 4 ماي القادم. وقال في بيان إعلامي له أمس، أنه يشكر سكان دائرته الانتخابية الذين زكوه للترشح لعهدة جديدة. وأشار في هذا الصدد يقول أنه ارتأى أن يفسح المجال للطاقات الشبانية التي تزخر بها البلاد، لدخول غمار الانتخابات التشريعية القادمة. وأضاف: "قناعة مني بمبدأ التداول على المسؤولية الانتخابية، عكس معظم النواب الحاليين وخاصة نواب المعارضة الذين نادوا وما زالوا ينادون بالتداول على السلطة، رغم أنهم متشبثون بها، (مثنى وثلاث ورباع)، ليعطوا بذلك مثل السوء بخرقهم لأهم مبدأ من مبادئ الممارسة الديمقراطية وهو مبدأ التداول على السلطة".
وشكر النائب زقاد سكان ولاية ميلة والجزائر كلها على اختيارهم له كأحسن برلماني في العهدة الحالية عبر استبيان، واعتذر لهم عن قراره بعدم الترشح من جديد.
وحرص ذات النائب على عرض حصيلة نشاطه في العهدة البرلمانية التي تشارف على الانتهاء، وقال أن بعض مداخلاته كانت سببا في إقالة بعض الوزراء والمسؤولين الذين وصفهم بـ"الفاسدين"، وذكر أنه اختار أن تكون مداخلاته "جريئة وجارحة لجلب انتباه السلطة" منذ دخلوه إلى البرلمان.
ووصف زقاد البرلمان الحالي بأنه "الأسوأ على الإطلاق في تاريخ الجزائر المستقلة"، وذلك انطلاقا من "إنه برلمان لم يقترح مشروع قانون واحد طيلة العهدة التشريعية الحالية، برلمان أدار ظهره لمن زكوه، فصادق على قوانين العار التي زادت الشعب الجزائري بؤسا على بؤس، في مقدمة هذه القوانين، ذلك الدستور الأجوف الذي زرع الفرقة بين الجزائريين بحرمان المغتربين الحاملين لجنسية أخرى من تولي المسؤوليات العليا في الدولة والوظائف السياسية، مرورا بقانون المالية الذي أرهق كاهل المواطن الجزائري، ليختمها بقانون التقاعد الجديد الذي ألغى بدوره حقا من حقوق الطبقة الشغيلة".
أمال. ط

من نفس القسم الوطن